لاعب الفريق يتخلف عن موعد المران

Written by
Published in كرة القدم
الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 14:23


علم zamalek.tv ان محمود حمدى الونش مدافع القلعة البيضاء قد حضر إلى تدريب اليوم متأخرا في إطار استعدادات الفريق لمباراة النصر للتعدين للمقرر لها يوم الجمعة في الجولة العشرين لمسابقة الدوري.

وأدى اللاعب تدريبات الجري المنفرد حول الملعب بسبب تأخره قبل أن يعود للمشاركة في تدريبات الفريق بصورة طبيعية.

‎‫ومن المقرر أن يختتم الزمالك تدريباته على ملعب الدفاع الجوي غدا على أن يختار الجهاز الفني للفريق قائمة اللاعبين لخوض المباراة بعد المران الأخير‬

Comments ()

تحذير شديد للاعبين من لقاء النصر

Written by
Published in كرة القدم
الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 14:21


علم zamalek.tv ان محمد حلمى المدير الفنى للقلعة البيضاء قد عقد جلسة مع لاعبى الفريق قبل تدريب اليوم وحذر اللاعبين من الاستهتار بفريق النصر للتعدين قبل مباراة الفريقين المرتقبة المقرر لها مساء يوم الجمعة في الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.‬

‎‫ومن المقرر أن ينتظم الفريق في معسكر مغلق غدا الخميس بأحد فنادق التجمع الخامس استعدادا للمباراة المقبلة أمام النصر للتعدين .

‎‫حيث سيختتم الزمالك تدريباته على ملعب الدفاع الجوي، على أن يختار الجهاز الفني للفريق قائمة اللاعبين لخوض المباراة بعد المران الأخير‬ .

Comments ()

سحر مركز 10

Written by
Published in كرة القدم
الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 13:08

الكرة ليست فقط بالارقام او التكتيك و لكن هناك عنصر اهم يضاف دائما للمعادله، يحول الكافه  دائما و هو اللاعب المبدع . فى ليله سادتها العشوائية الفنيه كادت ان تتحول لظلام زملكاوى دامس ("الخرارة")  ، حول كافتها المايسترو حفنى (لاعب "مركز 10") لليلة اخرى هادئه. رغم تطور الكرة من ظهور الاجنحة التى تلعب لداخل الملعب  و طرق رقمية جديدة، و الذى بدوره اثر بالسلب على دور مركز"10" فى الطرق الرقمية الحديثة و الذى ضاع على إثرها خاميس رودريجيز و إيسكو مع الريال ،إلا ان مازال الكثير من المدربيين الذين لازالوا يدافعوا عن اهمية ذلك المركز ، فلازال مورينهو بطريقة 4-2-3-1 ناجح فى اليونايتد عن طريق خوان ماتا ، اما جوارديولا مع السيتى فسيطرت عليه فكرة مركز "10" لما يملتكه من قدرات دي بروين و سيلفا لذا قام بلعب 4-1-4-1 فى نموذج فريد بلعب بثنائى مركز "10" مغايرا عن الطبيعى النموذج التقليدى للطريقة بالعب بواحد فقط والآخر يكون لاعب ""box-to-box تكون قدرته اكثر بعمل الزيادة فى منطقة جزاء الخصم ، و كذلك ماوريزيو سارى مع نابولى بهامشيك و زيلنسكي. دور لاعب مركز "10" هو سحره فى إيصال فريقك لمرمى الخصم من أقصر الطرق و يساعد فريقك على التدرج بالكرة بشكل اسهل عن طريق تكوين مثلثات فى كل مناطق الملعب و ايضا عن طريق السقوط خلف البلوك الدفاعى الضاغط على فريقك، تكمن تحركاته بشكل اكبر فى عمق الملعب عن اطرافه. ذلك ما قام به المايسترو حفنى. فيديو يوضح دور المايسترو:

 

* كيف لعب حلمي؟
بدأ حلمي اللقاء ب 4-2-3-1 :

16839484 10154953391090420 1776421713 n

 

فى الشوط الأول ، اعتمد حلمي فى حالة الهجوم على ان يكون دائما معروف يوسف فى حالة  ""overlap دائما و من ثم يمرر له كرات قطرية، لذا بتجميع اللعب عند معروف فى الجهة اليسرى يتحول ستانلي لمهاجم ثانى و من ثم بعدها فى الثلث الاخير من الملعب يقترب حفنى من معروف ليصبح هناك خيارين للتمرير إما عرضية من معروف لأحد المهاجمين او نقل اللعب فى اقصى اليمين لمصطفى فتحى. تلك الطريقة الهجومية نتج عنها الهدف الثانى  ، كما يتضح فى الفيديو التالى :

 

 

و الشوط الثانى لم يقدم حلمي ما هو جديد عن الشوط الاول و التغييرات كانت لاعب مكان لاعب بنفس الوظائف باستثناء تغييره حفنى و نزول إبراهيم صلاح و التى لم تكن موفقة من حلمي ، فرغم منطقية التغيير فى نزول لاعب وسط فى محاولة للسيطرة على وسط الملعب إلا ان خروج حفنى كان خاطئ  فحفنى هو اللاعب الافضل فى اللقاء بلا منازع و كان يساعد كثيرا فى بناء الهجمة من الخلف للأمام و هو شعاع الامل الوحيد فى محاولة خلق هجمة خطيرة على الخصم ، لذا كان من الافضل خروج مصطفى فتحى إن كنت تنوى باللعب بثلاثى فى خط الوسط.

 

* كيف لعب طارق يحيي ؟
بدأ طارق يحيي اللقاء بطريقة 4-2-3-1:

16923918 10154953391105420 1164123996 n

 

اعتمد طارق يحيي فى حالة الهجوم على تجميع اللعب فى الرواق الأيسر من الملعب و من ثم إرسال كرة قطرية طويلة فى أقصى الجبهة لأحمد عيد من خلال محمد أشرف فى محاولة الاستغلال المساحة خلف معروف يوسف ، اللاعب (محمد أشرف) الذى قدم شوط كبير فى كل شئ إلا ان عاقبه حفنى بمراوغة رائعة اثمرت عن الهدف الأول. اما فى الشوط الثانى، لعب طارق يحيي على الضغط العالى طوال الشوط الثانى و جعل عاصم صلاح ، ظهير ايسر طلائع الجيش فى حالة " overlap" دائما و ذلك ما نتج عنه استغلال المساحة خلفه فى إحراز الهدف الثالث. كانت تغييرات طارق يحيي اولا بنزول عمرو حسين مكان رزق و تحول عيد لمركز "10" بينما لعب عمرو حسين كجناح ايمن و تمييز عيد فى تحويل فريق الطلائع للسيطرة على الكرة و التغيير الثانى بنزول هسامي مكان حسن يوسف ليتحول عمرو حسين لجناح ايسر و يلعب هسامى كجناح ايمن. اما اخر تغييراته جائت بنزول اوكا مكان فرانك ليلعب كجناح ايمن ويتحول هسامي جناح ايسر و يتحول عمرو حسين للاعب ارتكاز.


*السلبيات :
الهجوم:
- نواجه صعوبه غير طبيعية فى الخروج بالكرة من الخلف للأمام عندما نواجهة فريق يضغط ضغط عالى.
- قلة الحركة بدون كرة بل وصلت لانعدام الحركة بدون كرة و الوقوف فى بعض الأحيان، مما ادى إلى تباعد اللاعبيين من بعض و خلق مواقف فردية كثيرة و قلة اللعب الجماعى و الجمل.
- الفردية الطاغية على مصطفى فتحى.
-عدم خلق فرص كثيرة امام دفاع فى منتهى السوء كهذا يدق ناقوس الخطر.


الدفاع:
-انعدم التنظيم الدفاعى تماما سواء من تنظيم الضغط بشكل جماعى او سواء التمركز ، لذا ظهرت العديد و العديد من اللقطات بعدد لاعبيين قليل لطلائع الجيش فى وسط ملعبنا يتناقلون الكرة بكل سهولة.
-بطئ معروف يوسف سواء فى الارتداد الدفاعى او "الدورانات" او فى تهور تدخلاته الدفاعية ساعد أحمد عيد أن يظهر بهذا الشكل المتألق.
-إبراهيم صلاح لم يظهر إطلاقا فأى كرة إلا فى كرة وحيده انتهت بخطأ علية و من ثم هدف عودة طلائع جيش


*نقطة هامة:
الشناوي: قدم الشناوي مباراة كبيرة و نجح فى تصدى تصويبتين خطيرتين، إلا ان لازال هناك عيب قائم فى حراس المرمى بالفريق فى التعامل مع الضربات الثابته و الشناوي بصفة خاصة فى ضربات الترجيح. حقيقة ، لازال يتعامل الشناوى بنفس طريقتة و اللعب على التوقع و لكن حقيقة هذا الاسلوب اظهر فشله تماما مع الشناوي، لذا يجب على الشناوي تغيير اسلوبه فهناك العديد و العديد من الاساليب منها الانتظار و التوجة على الكرة بعد تنفيذها و منها الانتظار لاخر لحظة مع اللاعب المصوب و بعدها التوجة للمكان الذى تتوقعه و منها اللعب بأعصاب مسدد الكرة و محاولة خداعة بإعطائة إحاء بالتوجة فى زاوية و من ثم بعدها التوجة سواء فى نفس زاوية التى خدعتة بها او فى الزاوية العكسية. يظهر فى هذا الفيديو توجة الشناوي قبل لعب الكرة:

 

اما فى الهدف الثانى فهو عيب فى حارسى الزمالك سواء الشناوي او جنش و هو التعامل مع الضربات الثابتة ، ففى ذلك الهدف على سبيل المثال لا ينفى تماما خطأ مصطفى فتحى و توفيق فى عدم القفز و لا ينفى التسديدة الرائعة لمحمد أشرف و صعوبتها و لكن الشناوي فى ذلك الهدف اخطأ اولا بأنه بدلا ان يأخذ خطوة لليمين قام بأخذ خطوة للخلف ، ثانيا اخطأ بان قدمية اصبحوا على الارض و لكن المفترض ان يقف على اصابعة "مشط رجلة" لجاذبية الارض، لذا هذا جعل الكرة اعلى من قفزته و اسرع من توقيتها . تتضح اكثر فى ذلك الفيديو:

 

*إشادة :
باسم مرسي: عاد باسم مرسي و بقوة جدا منذ إنطلاق الدور الثانى ، تركيز شديد فى الملعب و ضغط كبير على المدافعين تسبب فى إحراز الهدف الثانى ، محطة قوية جدا ، المحاولة فى كل الفرص الممكنه رغم ندرتها.


ستانلي: ظهر ستانلي بشكل قوى فبعيدا عن الهدف ، ستانلي ساند معروف كثيرا امام عيد عبد الملك و زيادته و تحوله كمهاجم ثانى مع باسم اظهر خطورة و اصبح اخيرا باسم لا يعانى امام دفاع الخصم فى منطقة الجزاء وحيدا .


*حل للخروج بالكرة من الخلف للأمام:
حل قدمته سابقا فى إحدى تحليلاتى و هو ما يفعله جوارديولا مع السيتى ، فهو يعانى ايضا من ظهيرية لذا قام جوارديولا باستخدام طريقة ال "inverted full backs" و هى ان يتحول ظهيرى الفريق للاعبى خط وسط وقت بناء الهجمة من الخلف لخلق زوايا تمرير آخري للفريق تساعد على بناء اللعب و التدرج بالكرة من الخلف للأمام، و تلك الطريقة كانت مناسبة جدا فى ظل اللعب بلاعبيين لا يجيدوا القيام بأدوار الاظهره لذا كان من الممكن استغلالهم فى تلك الطريقة ، تتضح الفكرة اكثر فى الصورة التالية:

16923697 10154953391110420 945395618 n

 

أحمد عبدالعظيم

Comments ()

الزمالك يستفسر عن حقوقه فى البطولة العربية

Written by
Published in كرة القدم
الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 13:00


فى تصريحات خاصة بzamalek.tv اكد خالد رفعت مدير التسويق بالقلعة البيضاء انه سيقوم بمخاطبة الإتحاد العربى لكرة القدم ، لمعرفة حقوق الزمالك بالبطولة فى التسويق البثى والإعلانى .

Comments ()

أبواب الزمالك تُفتح أمام كوفى

Written by
Published in كرة القدم
الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 12:58

علم zamalek.tv من مصدر بالجهاز الفنى للفريق الأول بالقلعة البيضاء ان محمد حلمي، المدير الفني للفريق يرحب بعودة البوركيني محمد كوفي مدافع الفريق السابق و الاتفاق السعودي الحالي، إلي صفوف الزمالك بنهاية إعارته للفريق السعودي.

وأوضح المصدر أن محمد حلمي، لا يمانع فى عودة محمد كوفي لصفوف الزمالك فى الفترة المقبلة بعد رحيل أحمد دويدار مدافع الزمالك إلي سموحة، و ترك المدير الفني الأمر لمسئولي النادي الأبيض لإتخاذ القرار النهائي بشأن عودة اللاعب من عدمه.

Comments ()

أكد مدير ادارة التسويق الاستاذ خالد رفعت في تصريحات خاصة لـ Zamalek.tv انه تم الاتفاق مع نادي الجزيرة الاماراتي على اقامة دورة رباعية في يناير المقبل في الامارات سيقوم الزمالك بدعوة بازل السويسري تنفيذا لاحد بنود العقد في صفقة انتقال عمر جابر لبازل و سيقوم نادي الجزيرة بارسال دعوة لفولفسبورج الالماني حيث يوجد تؤامة بين الناديين و سوف يتم انطلاق بطولة الدروع الرباعية الدولية في يناير 2018 بمشاركة الفرق الاربعة وفقا للاتفاق .

Comments ()


علم zamalek.tv من مصدر بالقلعة البيضاء قد كشف عن قرار مسئولي القلعة البيضاء بمتابعة بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب والتي تنطلق خلال الفترة المقبلة في زامبيا من أجل استكشاف عناصر أخرى من أندية الدوري المحلي في المنتخب المصري يمكن ضمها .

ومن المقرر أن تقوم إدارة التعاقدات بالزمالك متابعة البطولة الإفريقية من أجل البحث عن مواهبا أفريقية أو محلية لترشيحها للتعاقد معها في الصيف المقبل، في كافة المراكز على أن يتم إعداد تقرير شامل وتقديمه لمسئولي النادي لعرضها على الجهاز الفني للفريق .

Comments ()

الزمالك يخاطب الأمانه العامة لإستضافة الأبيض

Written by
Published in كرة القدم
الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 10:51


علم zamalek.tv ان الجهاز الفنى للقلعة البيضاء بقيادة محمد حلمى قد قرر خوض تدريب غدا الخميس على ملعب الدفاع الجوي استعدادا لمباراة النصر للتعدين المقرر لها مساء يوم الجمعة المقبل في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وكان الزمالك طلب نقل المباراة من ملعب بتروسبورت لملعب الدفاع الجوي وينتظر مسئولو القلعة البيضاء رد الأمانة العامة على طلب النادي.

ومن المقرر أن ينتظم الزمالك في معسكر مغلق يوم الخميس المقبل استعدادا للمباراة المقبلة، ومن المنتظر أن تشهد القائمة عودة محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق في حين يغيب محمود دونجا للإيقاف والإصابة.

Comments ()


فى تصريحات خاصة بzamalek.tv علق محمد حلمى المدير الفنى بالقلعة البيضاء على عدم إنضمام محمود عبدالرازق شيكابالا لقائمة اللاعبين لخوض اللقاءات فى الفترة الأخيرة ،، حيث قال المدير الفنى:

أن التدريبات المتبقية للاعبى الفريق والمقرر إقامتها قبل مباراة النصر المقبلة ، هى من ستحدد مدى جاهزيتة اللاعب وتوضيح امكانية ضمه من عدمها ،، وان ذلك الأمر ينطبق تماماً على مايوكا.

Comments ()

خاص: لماذا لم يشارك باولو ؟ ،، حلمى يُجيب

Written by
Published in كرة القدم
الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 10:33

فى تصريحات خاصة بzamalek.tv علق محمد حلمى المدير الفنى بالقلعة البيضاء عن عدم مشاركة حسام باولو فى لقاء الجيش الأخير ،، حيث قال المدير الفنى:

مش معنى عدم الدفع بأى لاعب انه وحش او خارج حساباتى ،، انا عندى 30 لاعب فى القائمة وكل واحد له وقته ودوره المطلوب منه ،، وكل مباراة لها اوراقها .

Comments ()
الصفحة 1 من 1247

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors