الزمالك مع الحاوى يعود غانماً من الاسكندرية

Written by  رامى يوسف
Published in كرة القدم
الثلاثاء, 14 نيسان/أبريل 2015 17:21
Rate this item
(2 votes)
ايمن حفنى ايمن حفنى الحاوى

Advertisement

 فاز فريق الكرة بنادى الزمالك على فريق سموحة بهدف نظيف فى المباراة التى اقيمت اليوم بالاسكندرية فى اطار مباريات الجولة " 25 " من مسابقة الدورى المصرى الممتاز . 

 

أحرزالهدف " وريث الرقم 14 " ايمن حفنى من ركلة جزاء حصل عليها عمر جابر بعد ان تعرض للعرقلة من الخلف من قبل مدافع سموحة داخل منطقة جزاء اصحاب الارض , اسكنها حفنى ببراعة شباك الحارس المهدى سليمان . 

 

بدء جيزوالدو فيريرا المباراة بالتشكيل التالى : 

 

أحمد الشناوى 

 

حمادة طلبه – على جبر – احمد دويدار – حازم امام 

 

ابراهيم صلاح – معروف يوسف – احمد توفيق 

 

ايمن حفنى – احمد عيد – خالد قمر 

 

اعتمد فيريرا على طريقته المعتاده 4-3-3 برباعى دفاع ثابت , و ثلاثى وسط يشهد عودة توفيق كأساسى على حساب عمر جابر الذى بدء مباراة رايون سبورت فى رواندا , و ثلاثى هجومى شهد عودة خالد قمر أساسياً على حساب باسم مرسى الذى خاص مباراة رايون ايضاً كأساسى , فيما حافظ فيريرا على باقى التشكيل كما هو .. 

 

بدءت المباراة بمحاولات من الزمالك لفرض اسلوب لعبه على المنافس الذى اعتمد مدربه حلمى طولان على الاسلوب الدفاعى الواضح منذ الدقيقة الاولى , فهدف حلمى لغلق المساحات و عدم منح لاعبى الزمالك اى مساحة للبناء الهجومى المنظم , و ساعده ضعف قدرة ثنائى الارتكاز المساند توفيق و معروف يوسف على اداء الواجبات الهجومية و مساعدة حفنى و عيد . 

 

اقتصرت محاولات الزمالك الهجومية طيلة الشوط الاول على ما يقوم به حفنى من محاولات فردية فى ظل عدم قدرة خالد قمر على القيام بدور الربط كـ " تارجت " و استسلام عيد للرقابة و انعدام المساندة الهجومية لثلاثى الارتكاز كذلك تحجيم فيريرا لحازم امام و اقتصار دور طلبة على الواجبات الدفاعية لظهير الطرف . 

 

مع بداية الشوط الثانى حاول فيريرا زيادة سرعة الفريق من خلال الدفع بعمر جابر على حساب احمد توفيق و لم يتغير الكثير فى شكل الفريق هجومياً على العكس قل الاداء الدفاعى للوسط بخروج توفيق و تأخير فيريرا لابراهيم صلاح بشكل ملحوظ فوجد فريق سموحه مساحة كبيرة للاستحواذ على الكرة و مشاركة فريق الزمالك فى السيطرة و استغل طولان الامر بالدفع بتغييرات هجومية و استطاع فريق سموحه تهديد مرمى الشناوى الذى كان يقظاً و تعامل بشكل جيد مع الكرات التى وصلت اليه . 

 

تذكر فيريرا اخيرا باسم مرسى و دفع به على حساب معروف يوسف و أخر عيد قليلاً و كذلك عمر جابر و انتقل حفنى لمركز 10 فاصبح الفريق يلعب بطريقة اقرب الى 4-4-2 دايموند , و تحسن شكل الفريق كثيراً بعد التغيير و شكل باسم خطورة كبيرة و زاد من سرعة هجمات الفريق كذلك اعطى الفريق ميزة وجود رأس حربة قادر على الاستلام تحت ضغط و القيام بدور الربط بين عناصر الهجوم و هو ما اثمر عودة السيطرة للزمالك و تهديده لمرمى سموحة 

 

احرز باسم مرسى هدفاً الغاه الحكم بسبب تصريح سابق لجمال الغندور لم يكن فى محله فنفس اللعبه التى احرز منها باسم الهدف الملغى تكررت فى الملاعب الاوربيه و تم احتساب الهدف اشهرها كانت للاسطورة رونالدينيو مع فريقه الاسبق برشلونه . 

 

بعدها احتسب الحكم ركلة جزاء احرز منها حفنى هدف الفوز الوحيد , و حاول سموحه التحول للهجوم بحثاً عن التعادل و لكن الزمالك نجح فى فرض سيطرته و اسلوبه على ما تبقى من دقائق حتى انتهت المباراة بفوز هام و صعب على فريق لا يخسر بسهولة امام الكبار .


Advertisement


zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors