يا عزيزي.. لا تبكي على اللبن المسكوب

Written by  أحمد جمعة
Published in المقالات
الخميس, 04 شباط/فبراير 2016 12:25
Rate this item
(1 Vote)
يا عزيزي.. لا تبكي على اللبن المسكوب

Advertisement

كتب - أحمد جمعة

أن تتعثر في بعض الأوقات فتتأخر عن منافسك قليلاً هذا ليس غريب في كرة القدم، ولكن الغريب ان تكون حامل اللقب والمرشح الأول للفوز بالبطولة وتُلقي بالمنديل مستسلمًا بمجرد تعثرك قليلاً بدلاً من البحث عن المشاكل وكيفية حلّها، ومعرفة أسباب التعثر ومن ثم التعلّم منها والحرص على عدم تكرارها مرة أخرى، أما الأصرار على الأخطاء لمحاولة إثبات صحة وجهة النظر يُسمى بالتعجرف، ولا يقود التعجرف صاحبه إلا إلى التهلكة.

يمر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بمرحلة من عدم الأستقرار والعجف الفني، نتيجة التغيير المستمر والعشوائي للمديرين الفنيين، وهو ما حذرنا منه هنا مرارًا وتكرارًا، يمكنني الآن ان أحدثك عن مدى براعة وجهة نظري وأكتب دواوين في ذلك ونجلس معًا نندب حظنا ونبكي على رحيل "فيريرا" او "باكيتا" ونستمر بالهمهمة بكلمات مثل "البروفيسور الي جابلنا دوري وكاس" ، ولكن أولاً وقبل ان نفعل ذلك عليك أخباري بشيئًا: "هل هذا هو الحل لمشكلتنا الآن؟ بالطبع لا، إذًا في هذه الحالة لن نفرق عن الحمقى كثيرًا! فمحاولة البكاء على اللبن المسكوب لن تُعيده مرة أخرى يا صديقي.

الفريق (حامل لقب الدوري المصري، والمرشح الأول للفوز باللقب) لديه مباراة هامة للغاية يوم الثلاثاء الموافق 9 فبراير 2016 أمام الأهلي الغريم التقليدي والمنافس المباشر على البطولة، ولدينا الآن مديرًا فنيًا يُدعى "أحمد حسام ميدو"، ويستحق منا الدعم للنهاية.

ولكن دعونا نكون صادقين مع أنفسنا منذ هذه اللحظة، إذا كان مجلس الأدارة برئاسة "مرتضى منصور" يضع مباراة الأهلي كأختبار أخير للجهاز الفني الحالي بقيادة "ميدو" فعليه أن يُجهز البديل اليوم قبل غدًا، نعم ولم لا؟ فكلنا علمنا في الأيام القليلة السابقة ان جوارديولا سيتولى تدريب "مانشستر سيتي" بدايةً من الموسم المقبل ومازال "بليجريني" على رأس الأدارة الفنية للسيتيزين حتى الآن ولم يتذمر! وايضًا جوارديولا مازال يعمل مدربًا لبايرن ميونخ. في المقابل تعاقد البايرن مع "كارلو انشلوتي" ليقود الفريق بدايةً من الموسم القادم ومازال "جوارديولا" على رأس الأدارة الفنية للفريق ولم يتذمر هو الآخر ايضًا، هذا الأمر بات طبيعيًا ولا أرى انه يُشكل أي ضغوطات على الجهاز الفني الحالي، ولكم في "يوب هاينكس" العظة والعبرة، فالمدرب الألماني حقق الثلاثية مع بايرن ميونخ وهو يعلم ان البايرن تعاقد مع "بيب جوارديولا" ليحل محله في عام 2013، وهذا لم يمنع المدرب الألماني القدير ايضًا من تحقيق طموحات الجماهير والفوز بالثلاثية في هذا الموسم ثم رحل عن تدريب الفريق في هدوء، دون الأفتعال لأي أزمات.

فإذا لا قدر الله حدث إخفاق في مباراة الأهلي، ورأى المجلس الحالي ان هذا يُعتبر فشلاً للجهاز الحالي فعليه ان يعيّ تمامًا انه لا يوجد مُدرب مصري يصلح لقيادة نادي الزمالك في الفترة الحالية، وعلينا ان نتعلم من أخطاء الماضي ونأتي بمدرب أجنبي قدير بكامل جهازه المعاون، ويُعطى له الفرصة لكي يقوم بعمله، حتى لا يتكرر ما حدث مع "باكيتا" مرة أخرى، فلا يجب ان نقع في نفس الخطأ مرتين.

إلى جماهير نادي الزمالك:

ليس من شيم الأبطال ان يلقوا بالمنديل مبكرًا معلنين الأستسلام! ودوري 2003 خير مثال ودليل، فالنتحلى قليلاً بروح المشجعين الذين ضربوا عرض الحائط بالكلاشيهات التي يُلقيها الأعلام الأحمر وذهبوا إلى ستاد القاهرة الدولي لحضور مباراة الأسماعيلي مُراهنين على كل الفرص التي لديهم حتى أخر نفس، عائدين بفرحة هيستيرية، ليكافئهم القدر ويحصدوا ما زرعوه نتيجة عدم استسلامهم.

وعلى البعض أن يهدأ قليلاً ويتوقف عن سعيه لإثبات صحة وجهة نظره على حساب الفريق، فالتذهب وجهات نظرنا جميعًا إلى الجحيم في سبيل فوز الزمالك، توقفوا من فضلكم ولنراهن على كل الحظوظ التي لدينا داعمين الجهاز الفني واللاعبين للفريق في مباراتهم الهامة القادمة.

رسالة إلى الجهاز الفني واللاعبين:

"كي تفوز بمباريات الديربي عليك ان تعرف كيف تتحكم في إنفعالاتك، إذا لم تفعل ذلك فعليك نسيان الأمر" هكذا قال جوزيه مورينيو أحد أفضل المدربين في العالم، والذي خاض أقوى مباريات الديربي في العالم في إسبانيا وأنجلترا وإيطاليا والبرتغال، المهمة ليست صعبة على أبطال الدوري، عليكم فقط ان تتحلوا بالمسؤليه تجاه قميص الفريق الذي ترتدونه، وتثبتوا للجميع ان ما حدث مُجرد كبوة تستطيعوا تجاوزها بسهولة، كي تقودوا القطار التائه إلى العودة لطريقه الصحيح، وتعيدوا ثقة الجميع فيكم من جديد.


Advertisement


Read 18064 times Last modified on الخميس, 04 شباط/فبراير 2016 12:32

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors