وماذا بعد ان سقط الجميع فى " بورتو خرارة " ؟!

Written by  علاء عطا
Published in علاء عطا
السبت, 13 شباط/فبراير 2016 19:05
Rate this item
(0 votes)
وماذا بعد ان سقط الجميع فى " بورتو خرارة " ؟! وماذا بعد ان سقط الجميع فى " بورتو خرارة " ؟!

Advertisement

الاسبوع الماضى طرحت سؤال هل سيتقلد مصطفى بكرى الادارة الفنية للفريق بعد القمة؟ سؤال غرضه فقط ان من يستطيع التعامل بالطريقة التى يسير بها النادى وشخص مرتضى منصور هو بكرى فقط لانه يعرف كيف ينقلب لعباد شمس مع اى نظام!

مر اسبوع وتجرعنا هزيمة متوقعة لكنها قاسية فما حدث فى المباراة وبعدها ضاعف الحزن داخل قلوب الزملكاوية التى يتحكم بمزاجهم حفنه من الصبية داخل وخارج الملعب وصارت جرعة الفرح قليلة مقارنه بما نحققه حتى بعد الجمع ببطولتين فاصبحت فوبيا ان الاسوء قادم بعد ان تحول الموسم لكارثى عكس المخطط ولان الجميع اصبح لا يفكر فى الزمالك قبل اى شئ،اسمحو لى بسرد بعض النقاط التى دارت مخيلتى لما اوصلنا للقاء القمة بهذا الشكل.

يوم رحيل باكيتا!

رحيل باكيتا بهذه الطريقة المتعجله المهينة لرجل قطع آلاف الاميال مضحياً بطلبات كثيرة وبعد سوء حظ فى مباراة المقاصة استيقظنا على قرار اقالته بهذا الشكل والاستعجال الغير مبرر رغم ان وقت انتخابات مجلس الشعب الضائع كان كفيل بفترة اعداد محترمة للرجل.

لماذا اصلاً تم طرح اسم ميدو للمهمة بجهاز معاون زملكاوى؟!

بعد تجربة ميدو الاول بكل ما فيها تم تعيين ميدو لقطاع الناشئين ووعد بانجازات ولكن نفسه قصير ورحل ولم يفعل شئ حتى استلام زمام الاسماعيلى وكان قرار غبى "مفتعل" بما فعله مع حسنى ،لم يحاول تطوير مستواه التدريبى لعامان بلاشئ جديد،فلماذا هو المنقذ؟!

قبول حازم وميدو اصلاً المهمة

ان يتقبل ميدو وحازم المهمة بعد اقالة باكيتا بهذا الشكل فالزمالك لم يكن لحاجة انقاذ وقتها ولو كان هناك عاقل فان مساعدة الثنائى لباكيتا كانت ستكون افضل خيار لذلك هم تقبلوا مهمة مع شخص متسرع اقالهم فى النهاية بهذا الشكل وبالتالى ما بنى على باطل فهو اصلاً باطل.

اعتقادات فيريرا

فيريرا امن بطلبه للنهاية وهو ما كان مرشح للرحيل،لم يقتنع بثنائى الشمال،لم يؤمن بان فريقه قادر على الاعتماد فقط على مهارات لاعبيه ليغير خطته،لم يؤمن باسماء اثبتت انه على صواب،اعتقاداته الصائبه والتى اكتشفناها مؤخراً لو انفرد كاملاً دون ضغوط لصار شكل الفريق افضل،نعم لم يكن للفريق مبهراً ولكن بالوقت كان الفريق سيتحسن على المستوى الجماعى على الاقل وكنا متماسكين،المشكلة انى كنت احارب لبقاءه فقط لان الزمالك يحتاج مرحلة انتقاليه بين من يتسلم من فيريرا والفريق على قدمه وبين الحالة التى وصلنا لها الان.

التنازلات

حينما تمتلك محمد صلاح واسماعيل يوسف بتاريخهم بلا اختصاصات فاعلم انه هناك شئ خاطئ ومباراة الاسماعيلى بوجود حازم على الخط بدلاً من صلاح المدرب و فرض اسماعيل يوسف يجعلك تضع علامات استفهام،للاسف التنازلات اهدرت قيمة الشخصيات عند اللاعبين!

اللاعبون والاخطاء

هدف ايفونا لم يكن بالعبقرى،هو خطأ متراكم تكررت مواقفه مع لاعبوا الدفاع كثيراً فى اكثر من مباراة ولم تدخل اهداف ولكن حينما جائت من المنافس صارت قاسية،اللاعبون منذ فترة لا يعنفون ولا يتداركون اخطائهم وللاسف فترة ميدو من الواضح انه لم يحدث دراسة تحركات اللاعبين ولم يطور الفنيات وحينما تتراكم الاخطاء تظهر لقطات مثل هدف ايفونا.

الجمهور

كلنا علمنا الان اننا مثل ميدو اغلبنا محللين ومجتهدين وان التدريب والفكر فى الملعب صعب،للاسف فى بعض الاحيان يستمد مرتضى قرارته من الجمهور وقوة السوشيال ميديا اصبح لها وزن ،فى بعض الاحيان تكون صائبه واكثرها خاطئه.

تصريحات مرتضى منصور

القمة لن تقام فى برج العرب؟فيريرا خامورجى،باكيتا مش تمام،لاعبين لن يلعبوا واخرون لن يعودوا،طارق يحيى مش داخل النادى،اجتمع مع اللاعبين دون الجهاز،الشرب من الخراره، فاروق جعفر،مدحت شلبى،فسخ بريزنتيشان،اسماعيل يوسف لازم يبقى معاكم و و و و، تصريحات لا تنتهى بشكل لا يعقل وضعتنا فى سحيق الخراره،الم يسأل مرتضى نفسه اذا كان معيارك لشخصك فى التدريب هو الاخلاق ثم تتخلى عن التدقيق والتمسك فيها وقت المكسب وحينما تقرر ان تنقلب تفتح مقلب زبالة عمومية عليه،ماذا استفدنا من اهانتك حتى لباكيتا الذى رحل فى صمت،هل لانه لم يشاركك المسلسل المكسيكى ولم يفقعنا تصريح ترد به عليه؟

الخلاصة والحل

ماحدث فى النهاية امر طبيعى والان سكب ميدو البنزين على النار وفتح شهية مرتضى عن نشر الغسيل بهذا الشكل القمئ والخاسر الزمالك وجمهوره المكلوم الذى اصبح الزمالك هو حياته فى وطن بلا هوية حتى القيمة التى تشعرنا بمعانى بسيطة فى هذه البلد صار سبب ماساة،كنا بالماضى نحزن لهزيمة او وضع خاطئ للفريق والآن اصبحت كم المواضيع الفرعية التى تحدث كفيلة بتدمير النفسيه وللاسف الحل صعب لانه ببساطه ان يتولى مرتضى فقط الادارة للنادى وليس فريق الكرة،ان يتم استخدام العقل بعد ان سحق قرارات مرتضى وكلامه فى حق فيريرا واقالة باكيتا بعد شهر سمعة النادى عند التعاقد مع اى اجنبى فكيف يأمن اى اجنبى لاسمه وسمعته مع الزمالك؟!الحلول المنطقية اصبحت صعبه لحالة الزمالك ولكنها لازالت موجودة،اما ان يصمت مرتضى ويترك المنطق يتحكم فى النادى او لن يتغير جديد طالما سيتسمر فى هذه الحالة.

الى الجمهور افعلوا ما شئتم من هاشتاجات فللاسف اى مما تحبونه سيعود لن يأتى بالجديد لانه باختصار طالما تقف على ارض طين يبقى من من المستحيل البناء فى ارض تحولت الى بورتو خراره للاسف،النصيحة الاخيره فقط حافظوا على لاعبيكم حتى نحتفظ بآخر امل قبل التدمير الكلى!

قبل الرحيل

اقر انا علاء عطا ان المقال قد تم الانتهاء منه يوم السبت 13 فبراير الساعة السادسة مساء وخمس دقائق و 13 ثانية لان كل ثانية بالزمالك قد تحمل بالجديد وقد يصبح المقال قديم بعدها بثوان!

 

علاء عطا 


Advertisement


Read 14302 times Last modified on السبت, 13 شباط/فبراير 2016 19:23

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors