مدرب الزمالك | "ماكليش" ما بين السخرية والرفض والفشل فى الديربى وانجاز برمنجهام الأعظم

Written by  أحمد جمعة
Published in المقالات
الإثنين, 22 شباط/فبراير 2016 17:15
Rate this item
(2 votes)
مدرب الزمالك | "ماكليش" ما بين السخرية والرفض والفشل فى الديربى وانجاز برمنجهام الأعظم مدرب الزمالك | "ماكليش" ما بين السخرية والرفض والفشل فى الديربى وانجاز برمنجهام الأعظم

Advertisement

بعدما بات على بُعد خطوات قليلة من تدريب نادي الزمالك، Zamalek.tv يستعرض معكم الفترات الأخيرة من مشوار المدرب الأسكتلندي "أليكس ماكليش" صاحب الـ 56 عام في الملاعب الأنجليزية والأسكتلندية.

بدايةً.. استطاع "ماكليش" الفوز بالدوري الأسكتلندي مرتين مع فريق "جلاسكو رينجيرز" في الفترة ما بين 2001 إلى 2006 ، وبرغم فوزه بالدوري، خسر في تلك الفترة 7 ديربيات متتالية.. فيما أستطاع "ماكليش" تحقيق إنجاز للفريق الأسكتلندي في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما صعد بالفريق لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخ الأندية الأسكتلندية على حساب إنتر ميلان، ثم بعد ذلك تمت إقالته في الثامن من مايو لعام 2006 بسبب سوء النتائج في بطولة الدوري.

تولى ماكليش بعدها تدريب منتخب "أسكتلندا" لفترة قصيرة لا تزيد عن 10 أشهر فقط، لعب فيها 10 مباريات وفشل خلالها فى الصعود بمنتخب بلاده إلى يورو 2008 بالرغم من فوزه على منتخب "فرنسا" في عقر داره، وتقديم اداءً مميزًا في مجموعة ضمت إيطاليا وفرنسا، وكان قاب قوسين أو أدنى من الصعود إلى نهائيات اليورو في مفاجأة كانت ستكون تاريخية وقتها لولا خسارته في المباراة الأخيرة التي اُقيمت في إسكتلندا امام إيطاليا بهدفين لهدف، وتمت إقالته بعدها لتنتهي مسيرته الصغيرة بـ 7 إنتصارات و 3 خسائر منها خسارتين من المنتخب الإيطالي.

ثم أنتقل "ماكليش" إلى الدوري الأنجليزي لتدريب فريق "برمنجهام سيتي" الذي لم يستطيع وقتها إنقاذه من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، ولكن سرعان ما عاد بالفريق إلى البرميرليج مرة أخرى في الموسم التالي وحصل على المركز التاسع في البطولة وهو يعتبر المركز الأفضل في تاريخ "برمنجهام" ومن ثم فاز ببطولة كأس الرابطة الأنجليزية على حساب "أرسنال" في إنجاز تاريخي للنادي.

أنتقل ماكليش بعدها في يونيو عام 2011 إلى تدريب "أستون فيلا" وقدم موسم سيء للغاية أنهاه بفارق نقطتين عن مراكز الهبوط، ليتم إقالته من قبل إدارة نادي "أستون فيلا" التي رأت انه ليس في المكان المناسب.

وسخرت جماهير "الفيلا" من طريقة لعب الأسكتلندي على مواقع التواصل الأجتماعي بالعديد من الأشكال، منها صور مثل تلك:

12688166 167604046952853 3539065465207894339 n

وقام أخرون بإطلاق حلقات كارتونية تخيلية، لطريقة تعامل "ماكليش" مع اللاعبين والتحدث معهم مثل هذا الفيديو:

وفي ديسمبر عام 2012 تم إعلان "أليكس ماكليش" مدربًا لنادي "نوتنجهام فورست" الذي كان يلعب وقتها في دوري الدرجة الأولى الأنجليزي بعد مقارنه بينه وبين "دي ماتيو" مدرب "تشيلسي" الذي فاز معهم ببطولة دوري أبطال أوروبا، ولاقى القرار غضبًا عارمًا من قبل مشجعي "نوتنجهام فورست" فيما بررت الإدارة القرار ان "ماكليش" يمتلك الخبرة ليصعد بالفريق إلى البريميرليج.

وسرعان ما خرجت بعض الصحف المحلية لتؤكد ان "ماكليش" لم يتلقى أي أصوات في اسفتاءات المرشحين من قبل الداعمين للفريق، وخرج العديد من المشجعين للتعبير عن أستيائهم التام من الأختيار.. خاصةً ان قائمة المرشحين كانت تضم أسماءً مثل "روي كين" و "دي ماتيو" الفائز مع تشيلسي ببطولة دوري الأبطال في إنجاز تاريخي للبلوز.

وفي تقرير نشرته صحيفة "الدايلي ميل" الإنجليزية.. وصف العديد من المشجعين "أليكس ماكليش" بالمدرب الممل، الذي يلعب كرة قدم مملة وان الفريق سيعود لنقطة الصفر معه مرة أخرى.

وبالفعل لم يخب ظن جماهير "فورست" في الرجل، حيث تمت إقالته بعد 7 لقاءات فقط خسر 4 منها وتعادل في مباراتان، ولم يستطع الفوز إلا في لقاء وحيد.

فيما كانت آخر تجارب المدرب الأسكتلندي التدريبية في بلجيكا مع فريق "جينت" البلجيكي، حيث قضى موسم مع الفريق في الفترة بين 2014 إلى 201.. لم يستطع فيها التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليرحل عن صفوف الفريق.


Advertisement


Read 20357 times Last modified on الإثنين, 22 شباط/فبراير 2016 18:14

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors