من عبق التاريخ : كيف ومتى بدأ التزاوج بين الأحمر والسلطة الحاكمة ؟

Written by  د.عادل سعد
Published in المقالات
الثلاثاء, 01 آذار/مارس 2016 23:40
Rate this item
(1 Vote)
من عبق التاريخ : كيف ومتى بدأ التزاوج بين الأحمر والسلطة الحاكمة ؟ من عبق التاريخ : كيف ومتى بدأ التزاوج بين الأحمر والسلطة الحاكمة ؟ مقال لـ د. عادل سعد

Advertisement

 و متى بدء استخدام كلمه نادى المبادئ و هل فعﻻ كان للكلمه ما يدل على ان اﻻهلى نادى المبادئ ؟؟؟؟؟ 

 

كيف يتمكن اﻻهلى من ارضاء السلطه التى تحميه دوما ؟؟؟ 

 

تعالو نحكى سويا :- 

 

بدء تزاوج اﻻهلى مع السلطه بدء من عام 1921 على يد جعفر والى رئيس اتحاد الكره و الذى كان من مؤسس النادى الاهلى و عضو هيئته العليا الى ان اصبح رئيسا للنادى فى الفتره ما بين 1922 الى 1940 ثم فى الفتره ما بين 1941 الى 1944 . 

 

فالبرغم من ان نادى الزمالك اول من طرد اﻻنجليز فى عام 1917 و اول من فاز بكأس السلطان حسين عام 1920 عندما تغلب على فريق الشرودز اﻻنجليزى فى النهائي بعد عده بطوﻻت متتاليه للفرق اﻻنجليزيه بدأت من عام 1916 ، و التى لم يشارك اﻻهلى فى اول بطوله لها بحجه ان اﻻنجليز يشاركون و نحن نادى الوطنيه لن نلعب معهم ، و اذ باﻻهلى يشارك و ينسي ما قاله و الحجه جاهزه لما ﻻ نلعب و نقهرهم ( على رأى عم ابراهيم هي دى الصياعه و هى دى الفهلوه ! 

 

فعن طريق جعفر والى و احمد حسانين باشا رئيسا النادى قربا اﻻهلى من السلطه فكان شعار اﻻهلى فى العشرينات تاج الملك فؤاد مكان النسر و الذين يقولون ان الزمالك عندما سمى نادى الملك فاروق فقد تقرب من السلطه فهو واهم . 

 

فقد لعب النادى تحت اسم الملك من 1944 و بدأت بطوله الدورى عام 1948 و لم يفز الزمالك باى لقب حتى رحل الملك عام 1952 ( موسم 1951 /1952 لم يلعب من اﻻساس استعداد لدوره اﻻلعاب اﻻوليمبيه 1952 بهلسنكى ) و كان اﻻهلى يفوز بالدورى فاين السلطه من هذا . متى بدء استخدام كلمه المبادئ ؟ 

 

كان هذا فى العام الذى شهد تدخل السياسه فى كره القدم ﻻول مره فى مصر 1928 . 

 

بالتحديد نهائي كأس السلطان حسين ، المباراه كانت بين اﻻهلى و الترسانه و الترسانه يفعلها و يهزم اﻻهلى و يتوج بالكأس . 

 

جعفر والى كان يتولى رئاسه النادى الاهلى و رئاسه اتحاد الكره ، و ﻻعبي اﻻهلي يرفضون استﻻم ميداليات المركز الثانى كما فعلو العام الماضى 2015 عندما فاز نادى الزمالك بهدفين لباسم مرسي ، فماذا يفعل جعفر والى ليخرج من المأزق ﻻن كبير ياورن الملك فؤاد يحضر المباراه فهو يريد تجنب غضب الملك من النادى القريب منه . 

 

حضرت الفكره و تم تنفيذها !!!!! 

 

كابتن النادى اﻻهلى و ابو الكره المصريه و ﻻعب دوليتش هاملت اﻻنجليزى و الترام و الزمالك سابقا " حسين حجازى " هو من سيتحمل على عاتقه المشكله و النادى و اﻻعبون سيكونون فى اﻻمان و بذلك سيكون حسين حجازى كبش الفداء حتى ﻻ يغضب السلطان فؤاد من ناديه المدلل . أختيار خبيث جدا ﻻنه تم على نجم مصر اﻻوحد وقتها لتهدئه غضب الياورن و بالتالى غضب الملك فؤاد و ﻻنه ايضا الكابتن الذى ينصاع له الفريق فاذا النادى ﻻ ذنب له . 

 

و ماذا حدث بعد ؟؟؟؟؟؟؟ 

 

و على طريقه مسرحيات ويليام شكسبير فقد حدث اﻻتى :- 

 

جعفر والى رئيس النادى اﻻهلى يقرر ايقاف حسين حجازى 3 أشهر لتهدئه غضب القصر الملكى لما اعتبر أهانه لشخص الملك و يرسل خطاب بذلك الى جعفر والى نفسه رئيس اتحاد كره القدم ، فيرد جعفر والى رئيس اتحاد كره القدم على جعفر والى نفسه رئيس النادى اﻻهلى بأنه ﻻ يريد أيقاف اﻻعب ﻻن منتخب مصر سيلعب فى اولمبياد امستردام 1928 و حسين حجازى أهم ﻻعب فى المنتخب ، فيرد جعفر والى رئيس النادى الاهلى بأنه يصر على أيقاف اﻻعب الذى احرج النادى بأكمله و ﻻن النادى له " مبادئ " و يرسل خطاب بذلك الى جعفر والى نفسه رئيس اتحاد كرة القدم ، و هنا يقرر جعفر والى رئيس اتحاد كرة القدم الموافقة على رأيه نفسه كرئيس النادى اﻻهلى و يوقف اﻻعب و يحرم من المشاركه فى اولمبياد امستردام 1928 ( احتلت مصر المركز الرابع فى البطوله بعد الخساره فى قبل النهائي من اﻻرجنتين 6_0 و الخساره فى تحديد المركز الثالث و الرابع من أيطاليا 11_3 ) و تحرم مصر من اهم ﻻعب و كله فداء لمبادئ النادى اﻻهلى الزائفه التى لو كان هناك مبادئ من اﻻساس لصعدو ﻻستﻻم جوائز المركز الثانى فالرياضه فائز و مهزوم . 

 

امعانا فى تضليل الرأى العام وقتها بسبب أيقاف غير مستحق على حسين حجازى ، و على طريقه المثل الشعبي " ....... تلهيك و تجيب الى فيها فيك " ...قرر جعفر والى شطب نجم الزمالك وقتها الملقب بالبرنس بتهمه التحرش الجنسي فى فندق فى فرنسا فى رحله العوده ، و من المفارقات ان بعثه المنتخب وقتها كانت 20 ﻻعب و هم 7 من اﻻهلى و 5 من الترسانه و 3 من اﻻتحاد و 3 من اﻻوليمبي و واحد من الزمالك و واحد من نادى البوليس القاهرى ، فترك كل البعثه و اتهم ﻻعب الزمالك الوحيد و ذلك نفاه تماما رئيس البعثه و رفض حيدر باشا رئيس نادى الزمالك تنفيذ القرار . فيقرر جعفر والى اﻻستقاله بحجه عدم تنفيذ قراره و لكن المفاجأه ......... ان جعفر والى الذى ذو اﻻصول الشركسية استقال بسبب تزوير انتخابات اتحاد الكره التى أقيمت ﻻول مره الذى ظهر فيه للمره اﻻولى فى بر مصر شراء اﻻصوات بجنيه للصوت ذلك بجانب اصوات ﻻنديه وهميه تظهر فى اﻻنتخابات فقط و تختفى ( اضف الى معلوماتك ان جعفر والى عندما كان رئيسا ﻻتحاد كره القدم كان ذلك بالتعين فى 3 مدد من 1921 الى 1924 و من 1924 الى 1926 و من 1926 الى 1928 و عندما جرت انتخابات 1928 حدثت الفضيحه و استقال و جاء حسين باشا صبرى بالتعيين كرئيس لاتحاد كره القدم حتى عام 1933 ) 

 

و من هنا ظهرت كلمه مبادئ و من هنا بدء التدليس . 

 

و عندما تكتب واقعه أيقاف حسين حجازى على محرك البحث جوجل ستجد الروابط كلها اهﻻويه تشير الى مبادئ اﻻهلى الزائفه و ان اﻻيقاف تم نظرا لمبادئ النادى اﻻهلى و من هنا تجد اﻻف المهللين من جمهور اﻻحمر المنساق و لما ﻻ فهم جمهور البيب بيب . انتظرو مقال أخر عن ﻻعب أسمه توفيق عبدالله ، ثانى ﻻعب مصرى و عربي و أفريقي احترف بعد حسين حجازى ، ﻻن اﻻهﻻويه يدعون انه اهﻻوى من اﻻساس و انه اول ﻻعب احترف و ان اﻻهلى دائما فى الرياده و لكن الحقيقه عكس ذلك تماما . 

 

 

 

د / عادل سعد


Advertisement


Read 15716 times

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors