ابو كف

Written by  أحمد غنيم
Published in المقالات
الأربعاء, 13 نيسان/أبريل 2016 21:58
Rate this item
(5 votes)
ابو كف ابو كف ابو كف

Advertisement

حينما سُال الكاتب الكبير وحيد حامد في أعقاب النجاح الهائل لفيلم "غريب في بيتي" في العام 1982، عن هل كانت شخصية "شحاتة أبو كف" التى جسدها العبقري نور الشريف تشير إلى لاعبين كرة قدم في هذا الوقت، اكتفي بإجابة مقتضبة، " السينما ترتبط كثيرا بالواقع"، والآن بعد 33 عامًا،الآن ربما نحتاج لطرح السؤال بصيغة مختلفة على "حامد"، "هل ترى شخصية "أبوكف" متجسدة هذه الأيام في موهبة بدأت طريق اللاعودة".


شحاتة أبو كف الذى تألق في "الفسحاية" يتلقي النبأ السعيد بأنه اصبح لاعبًا في ناديه المفضل "الزمالك"، يذهب مُحمل بالطموحات من القرية إلى المدينة، بطلنا أيضًا ذلك الشاب اليافع الذى ترجل من طنطا قبل 6 سنوات، متنقلًا بين بتروجيت والإنتاج الحربي، تلقي "البشارة" من وكيله في إحدى ليالي يوليو 2014، "هتمضي بكرة في الزمالك .. الأمانة العامة لوزارة الدفاع خلصوا الموضوع مع الزمالك ..والإنتاج الحربي موافق"، المُنافس الأحمر كان قد حاول قبلها بأيام مع "بطلنا"، الاختلاف على المقابل المادي حول الوجهة لميت عقبة، مُفعمًا بالآمال يخطف الهاتف من مرتضي منصور ليهاتف مدحت شلبي قائلًا " انا بأذن الله بوعد جمهور الزمالك انى العب في النادي لغاية ما هما يزهقوا مني".


رغم "النوم على البرش" لكنه صال وجال وأحرز 6 أهداف في مرمي الأحمر، جعلت " محمد لطيف" يكاد يجن جنونه، هكذا فعلها "أبو كف" في رائعة سمير سيف، ليتحول لبطل شعبي لجمهور الأبيض
"بطلنا" أيضًا ظهر في ثياب "المٌنقذ" في مباراة سموحة والتى كادت تقتل حلم الدوري، هدف في الدقيقة 91، أعاد الأبيض لبؤرة المنافسة على اللقب، ليصبح "البطل الباسم" على ألسنة الجمهور العاشق.


"أبوكف" بات نجم الموسم، المعجبات تتهافتن على الجلوس معه في حديقة النادي، أيضًا "بطلنا" أصبح صاحب أكبر صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي دون عن زملائه بالفريق، تضم مُعجبين ومؤيدينووصلوا لعشرات الآلاف، صور "قصات الشعر الغريبة والجديدة" لا تنتهي على حساباته الإليكترونية.


انخفاض ملحوظ في المستوى لـ"أبوكف" في المبارايات والتدريبات، يسأله الرائع حسن مصطفي الذى تقمص دور مدير الكرة "على الساكت"، "مالك يا شحاتة .. ايه اللى حصلك .. دة انت مش قادر تقف على ركبك"، ليرد " اصلى عندي وعكة يا كابتن علي .."، "بطلنا" أيضًا تطارده " الوعكة" منذ نهائي كأس مصر وتحقيق الثنائية على حساب الأهلى، وعكة "شحاتة أبو كف" كان السبب فيها "حنان" التى لعبت دورها -هياتم- تلك الفتاة اللعوب التى حرضها زملاءه في الفريق لتقضي عليه بعد أن اصبح نجم الفريق الأول، "وعكة بطلنا" ربما بسبب إرهاق موسمان متلاحقان، ينصحه "العدو قبل الصديق"، بالخلود للراحة، ليرد " لا استمع لأقوال الفتايين .."، يلومه الأحباء على إهدار الفرص السهلة وغياب التركيز، ليرد " أظن انا عملت اللى عليا مع نادي الزمالك .. وهحترف في يناير 2016".


عزيزي ...، لا أخشي من ذكر أسمك، ولكني أعلم أن الذى يتظاهر بأنه صديقك ويقيم "ليلا ونهارا" في فيلتك الجديدة في حدائق الأهرام، سيظهر الأمر لك أنه "سب وقذف" ويحرضك على تحريك دعاوي قضائية، لكن الأهم أن تعلم أن جمهور الزمالك لن يصمت على وقائع " إنتاج شحاتة أبو كف جديدة
 كتبت هذه السطور في 15 نوفمبر 2015 ..

أحمد غنيم


Advertisement


Read 15329 times

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors