فى الاهلى كدبة ابريل عرض مستمر || توفيق عبد الله || وفصل جديد من فصول تزوير التاريخ

Written by  عادل سعد
Published in المقالات
الجمعة, 22 نيسان/أبريل 2016 15:57
Rate this item
(3 votes)
فى الاهلى كدبة ابريل عرض مستمر || توفيق عبد الله || وفصل جديد من فصول تزوير التاريخ فى الاهلى كدبة ابريل عرض مستمر || توفيق عبد الله || وفصل جديد من فصول تزوير التاريخ مقال لـ د. عادل سعد

Advertisement

 ﻻ تتفاجئ فأنك فى مصر ، و اﻻهلى يجب أن يكون صاحب الرياده اﻻولى و اﻻخيره .

 

أستوقفنى شئ غريب عندما كنت أبحث فى تاريخ اﻻعبين المحترفين المصريين اﻻوائل الذين كانت بدايتهم أبو الكره المصريه " حسين حجازى " الى محمد الننى ﻻن الموضوع به أسماء عده لم ينصفها التاريخ ، و ما جعلنى أصاب بالفزع من تغيير ثوابت التاريخ أن ترى جهابزه و نوابغ مواقع و صفحات اﻻهلى الذين يعاملون أنفسهم كمواطنين من الدرجه اﻻولى و الباقى من خلفهم ، فمحترفى تزوير التاريخ عندما يذكر أسم واحد من أهم من أحترفو فى تاريخ مصر و هو ﻻعب نادى الزمالك و أقولها مره أخرى ﻻعب نادى الزمالك "" توفيق عبدالله "" ، فتفاجأت بان مشجعى اﻻحمر ينسبون الاعب اليهم و يقولون اﻻهلى فى الرياده فأول ﻻعب مصرى أحترف هو أبن اﻻهلى توفيق عبد الله . 

 

و ﻻن اﻻغلب ﻻ يهتم بالتاريخ القديم سيصدق المﻻيين الكﻻم و أولهم مشجعو اﻻحمر و من الجائز أن يتم تصديق الخبر من الجيل الحالى حتى من غير مشجعيهم فهم لا يعرفون من هو " توفيق عبد الله " فاﻻساس . 

 

من هنا قررت التحدث عن الموضوع ﻻنه كالعاده تزوير لتاريخ كبير لنادينا العظيم الذى عندما أقرء هذه الخزعبﻻت ، أزداد يقينا أنى فى الجانب المضئ . نبدء سرد حقيقه أول ﻻعب أحترف من بر مصر ، ﻻ يختلف احد على أن حسين حجازى هو أول من أحترف من مصر و فى ذلك موضوع أخر بل و من العجب أنهم يقولون ان حسين حجازى هو أيضا أبن اﻻهلى ، أن فى حل أﻻن من التحدث عن تاريخه العظيم بل سأشير بأن حسين حجازى هو أول محترف مصرى و لعب لنادى دوليتش هاملت اﻻنجليزى و لعب لصالح منتخب أنجلترا مباراه واحده و كانت ضد أسبانيا و كان ذلك فى الفتره ما بين 1911 الى 1914 & و عندما عاد لمصر مثل نادى السكه الحديد و لعب للزمالك و اﻻهلى على فترات و كان أول سبب فى جماهيره الفريقين و للمضحك أن مواقع اﻻهلى و قناتهم يقولون " أنه لاعب اﻻهلى " و يتناسون أنه لعب للنادين و كان من اﻻساس لا ينتمى اﻻ أى من الناديين و لنا فى ذلك قصه أخرى و يكفى ما أشرت اليه مسبقا فى مقال سابق لما فعله اﻻهلى معه بعد فضيحه عدم تسلم ميداليات المركز الثانى بعد نهائي كأس مصر 1928 من الترسانه . 

 

نعود الى اﻻعب محور الحوار " توفيق عبد الله " أبن نادى الزمالك و الذى فاز مع النادى بأول بطوله محليه بعد الفوز على فريق الشرودز اﻻنجليزى 2_1 و كسر أحتكار اﻻنجليز موسم 1920/1921 و هي كأس السلطان حسين . الاعب عندما تألق فى المباراه الوحيده التى لعبها المنتخب فى دوره اﻻلعاب اﻻوليمبيه أنفرس في بلجيكا أمام أيطاليا و خسرنا 2_1 و كانت أول مباراه رسميه فى تاريخ مصر ، كان وقتها يلعب لنادينا الكبير الزمالك و قد ذهلت بأن كل المواقع الحمراء تشير بأنه ﻻعب اﻻهلى بل و اﻻدهى عندما دخلت على الموسوعه الشعبيه ويكيبيديا وجدت أنهم بكل بساطه يكتبون أمام اسم الاعب نادى اﻻهلى فقمت بنفسي بتصحيح الخطاء و كتابه أن نادى اﻻعب هو الزمالك المصرى الذى كان وقتها أسمه المختلط .

 

اﻻعب بعد الدوره نظرا لتألقه انتقل الى اﻻعب فى انجلترا و لعب لنادى ديربي كاونتى ما بين 1920 الى 1922 ثم أنتقل للعب لنادى أسكتلندى يدعى كودينبيث ينشط حاليا فى الدرجه الثالثه و لعب له الاعب لمده عام 1923 ، ثم أنتقل للاعب فى الدورى الويلزى و يلعب لنادى بريجند تاون او قريه كارديف الذى ينشط حاليا فى الدرجه الثانيه و كان ذلك فى عام 1924 ثم أنتقل لنادى أنجليزى أسمه هارتلبول ينشط حاليا فى الدرجه الرابعه ثم أنتقل الى نادى انجليزى لمده عامين فى مدينه شيفيلد يدعى بارك جرينج . لعب اﻻعب بعدها لعده أنديه أمريكيه ، و عاد الى مصر فلعب للاهلى عامين ثم لعب لناديه اﻻم الزمالك لمده عام و ختم حياته المهنيه كﻻعب فى مونتريال بكندا . 

 

و ما أن بدء حياته التدريبيه درب نادى الزمالك فى فتره الثﻻثينات ثم درب منتخب مصر فى فتره اﻻربعينيات و عاد ودرب منتخب مصر فى دوره اﻻلعاب اﻻوليمبيه فى هلسنكى فنلندا 1952 و بعدها أنتهى مشواره الرياضى . 

 

تدليس التاريخ ليس بغريب على الميديا الحمراء اللهم اﻻ من رحم ربي كالكاتب ياسر أيوب و قد أشار أنه ﻻعب الزمالك و ليس اﻻهلى . 

 

ليس معنى أن يلعب لاعب لنادى لمده عامين أن تنسج حوله الاكاذيب و تسمم أفكار الجمهور بتدليس ، كتابه التاريخ ليست باﻻمر الهين و المعسكر اﻻحمر يفعل أى شئ من أجل أن يوصل لجمهوره أنهم كل شئ فى مصر و خلفهم جمهور يصدق أى شئ فهم أعظم نادى فى الكون و هم اﻻكثر تتويجا فى العالم و هم من جلبو أول محترفين فى تاريخ مصر و هم نادى القرن و هى الكذبه اﻻكبر و هم من يصنعون التاريخ و كأنه ﻻ يوجد نادى على سطح البسيطه اﻻ اﻻهلى .

 

كفاكم زرع اكاذيب فى عقول جمهوركم الذى فى كثير من اﻻحيان أراه ضحيه ميديا تلبسه العمامه فينساق و يمﻻء الدنيا تهليلا ، ما العيب ان تذكر ان الزمالك رائد فى شتى المجاﻻت بل لا نريدكم أن تذكرو و لكن ﻻ تزورو الواقع و تجعل الجهال يتعلقون بأكاذيب و يرددونها بﻻ أى فهم و ﻻ أى قرأه و ﻻ اى معلومه صحيحه فأنتم من أفسدتم المجال الرياضى ببث الفتنه من خﻻل قناه جاهله و مواقع و صفحات تدار من جانب فئه ﻻ تعرف حتى الكتابه .

 

قد يبدو الموضوع بسيط فسيخرج علينا احد جهابزه اﻻحمر و يقول أنه مجرد ﻻعب ، و لكن التاريخ ﻻ يرحم من يدلس و لما التدليس من اﻻساس . بقى أن أنوه فى النهايه بمناسبه حديثا على ﻻعبنا الكبير " توفيق عبد الله " بأن حتى أول هدف 

رسمى فى تاريخ منتخب مصر و الذى سجل فى دوره انفرس للالعاب اﻻوليمبيه 1920 فى الهزيمه من أيطاليا 2_1 سجله ﻻعب نادى الترسانه حسن علوبه فهل يجوز أن محرز هذا الهدف التاريخى ليس من النادى اﻻحمر ؟ اﻻجابه بالطبع ﻻ فقد دلسو أيضا أسم الاعب ليقولو أنه زكى عثمان مهاجم اﻻهلى ، كفاكم تدليسا فمهما كذبت لعام او لعشره اعوام او لمائه عاما سيأتى اليوم الذى تظهر فيه الحقيقه و أحترمو عقولنا لكى نحترمكم . 

 

و الى حلقه أخرى لكشف أكاذيب اللوبي اﻻحمر 

عادل سعد 

 


Advertisement


Read 15914 times

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors