حتى لا يتحول الفشل الى عبادة .. ‫#‏لا_لحسن_شحاتة‬

Written by 
Published in المقالات
الخميس, 28 نيسان/أبريل 2016 21:31
Rate this item
(6 votes)
 حتى لا يتحول الفشل الى عبادة .. ‫#‏لا_لحسن_شحاتة‬ حتى لا يتحول الفشل الى عبادة .. ‫#‏لا_لحسن_شحاتة‬ حسن شحاتة

Advertisement

  التاريخ سوف يتوقف كثيراً أمام قصتنا قصة تدمير الذات والاصرار على الفشل ورفض النجاح الذى تحقق وهدمه بل وسحقه بلا هوادة او رحمة , أفعال صبيانية وانفعالات لا تليق بمسؤول وقرارات لا يُنتظر من نتائجها الى الخيبة والدمار , تجربة جميلة لم تكتمل رغم نجاحها , بداية رائعة ازالت الكثير من اثار الماضى السىء جعلت كل الرافضين لشخص مرتضى منصور يراجعون انفسهم ولو قليلاً حول الصورة التى رسموها فى مخيلتهم حين عودته من جديد لرئاسة الزمالك صورة اضمحلال 2004 بدأت فى التلاشى , موسم انتقالات تاريخى تصحيح خطأ التعاقد مع حسام حسن من خلال التعاقد مع مدرب جيد ترك بصمة واضحة فى الفريق وبنى فريقاً عتياً . 

 

ولكن رياح الماضى أبت الا تترك هى الأخرى بصمتها .. 

 

هجوم غير مبرر من رئيس النادى مرتضى منصور تجاه المدير الفنى البرتغالى جايمى باتشيكو الناجح جداً بعد خسارة تسبب فيها فجر تحكيمى امام انبى فترك مرتضى الحكم وقبض حول رقبة المدرب الذى استغل اول فرصة للهروب من الجحيم وهرب الى السعودية فى أول قارب جاءه وهو عرض تدريب من نادى الشباب السعودى . 

 

العقل يعود من جديد ويتعاقد النادى مع مدرب كبير إسماً وتاريخاً وهو البرتغالى الاخر جيزوالدو فيريرا اتى الرجل وتغلب على ظروف صعبة عاشها الفريق بعد مذبحة الدفاع الجوى وسيطر على الامور واعاد الاتزان والهدوء للاعبين حتى استطاع الجمع بين بطولتى الدورى والكأس ولم يسلم من قاذفات صواريخ رئيس النادى التى طالته سباً وقذفاً وتجريحاً بعد كل مباراة فائز فيها او مهزوم حتى جاءته الفرصة هو الاخر للهروب من الجحيم وشد رحاله الى قطر . 

 

الظروف خدمت النادى وتعاقد مع مدرب صاحب سيرة ذاتية طيبة كباكيتا اتى الرجل فى ظروف سيئة ووسط معاونين متأمرين اصر عليهم رئيس النادى ومع ذلك نجح فى معالجة اخطاء اللاعبين وتحسن مردودهم بشكل كبير ولم تسعفه النتائج وتعرض هو الاخر لمؤامرة من بعض المحسوبين على النادى وسوسوا كالشياطين فى رأس رئيس النادى حتى اقاله وأتى بقائد المؤامرة ميدو ليقضى على الاخضر واليابس وينهى رسمياً موسم الفريق . 

 

هل حان وقت تصحيح الخطأ ؟ 

 

قرر رئيس النادى تصحيح الخطأ بعد سماعه لنصيحة المحبين الحقيقين للنادى وقرر التعاقد مع مدرب اجنبى ولكنه لم يُكمل عملية التصحيح لأخرها وقرر تعيين لجنة مكونه من ابنيه أحمد وامير ومعهم مدير التسويق خالد رفعت لإختيار المدرب ومدير التسويق عمله يجب ان يقتصر فقط على عملية التفاوض بعد ان يقوم فنيين ومتخصصين بإختيار المدرب ولكن ما حدث ان لجنة التفاوض هى من قامت بالاختيار واتى ماكليش ولم يثبت حتى الان نجاحاً حقيقياً الى جانب فقدانه للسيطرة على اللاعبين , وهنا قرر رئيس النادى من جديد التدخل السريع ولكنه بدلاً من ان يقيل المدرب اراد ان يجبره على الاستقالة بطريقة تهين اسم نادى الزمالك وتضر بسمعته , والبديل كارثى . 

 

لماذا نرفض حسن شحاتة ؟ 

 

• رفض حسن شحاتة يرجع لعدة اعتبارات منها الفنى ومنها غير ذلك فلماذا دائماً ما نُعيد تكرار تجاربنا الفاشلة , اى نتيجة مختلفة تريد الوصول اليها بعد تنفيذك لنفس خطوات صناعة الفشل السابق ؟ الم يفشل حسن شحاتة مع الزمالك من قبل ؟! الم يفشل مع المقاولون وقبلها فى المغرب وقطر ؟! الم يتحول لمثار سخرية الاستديوهات التحليلية حين توليه مهمة تدريب المقاولون ؟! 

 

وبعيداً عن ذلك تعالوا لنذكركم ببعض مواقف حسن شحاتة المخزية فى حق الزمالك وجماهيره , ولكن قبلها نذكركم بحسام حسن الذى فشل مع الزمالك ثم عاد من جديد ليكرر فشله ومن بعده ميدو رحل بعد فشله الاول فعاد ليفشل ثانية , ولهاذ قررت ان تعيد حسن شحاتة حتى يكرر هو الاخر فشله الاول ! 

 

• اثناء ولاية حسن شحاتة الاولى فى الزمالك رفض توقيع العقد لمدة 6 أشهر , بل وتفاوض مع اتحاد جدة علناً ولم يحترم كونه مديراً فنياً لنادى بحجم الزمالك ولم يقدر مشاعر جماهيره . 

 

• اصطحاب طارق العشرى نحو جماهير الزمالك واجبارهم على تشجيعه بعد ايام من اهانته للنادى . 

 

• مدرب الاهلى الاسبق مانويل جوزية يتجاوز فى حق الزمالك وحينما طُلب من شحاتة التعليق قال " معه حق " 

 

• اتهامه لجماهير الزمالك بأنها تعانى من عقدة اضطهاد واتهامه لها ايضاً بسبه وقت تدريبه لفريق مزارع دينا رغم ان ما حدث وقتها غير ذلك فقد اهتزت مدرجات ستاد القاهرة من تشجيع جماهير الزمالك له للدرجة التى دفعته الى البكاء فرحاً وتوجيه الشكر العميق لجماهير ناديه التى احسنت استقباله . 

 

• يستقيل ويترك الفريق ويغلق هاتفه ثم يفاجىء الجميع بالظهور على قناة الاهلى مداعباً جوزية ومتغزلاً فى كيان الاهلى الذى أكد مراراً وتكراراً ترحيبه بتدريب فريقه . 

 

• اصراره على رحيل شيكابالا وحين استجابت الادارة وقررت اعارة شيكابالا للوصل الاماراتى تقدم بعدها بإستقالته . 

 

• حين سُئل عن قراره اذا ما عُرض عليه تدريب الاهلى قال ارحب فوراً وحين سُئل عن موقفه اذا ما تلقى عرضين من الاهلى والزمالك فى آن واحد فمن يختار اجاب بثقة سأفكر فى الامر حينها ! 

 

• تحكم كريم شحاتة فى الفريق وتدخله فى اختيارات اللاعبين بل واختيار التشكيل ورفض التعاقد مع نجم نيجيريا احمد موسى لصالح رزاق اوتومويسى بسبب ارتباط كريم بصداقة مع وكيل رزاق , وليس هذا فحسب اجبر كريم مسئولى الزمالك وقتها على شراء اللاعب قبل انتهاء عقده بأسابيع قليلة ولو انتظر الزمالك لتعاقد مع اللاعب بالمجان ! 

 

• منح اللاعبين راحة يوم الجمعة اياً كانت الظروف وعدم اشرافه على تدريبات الفريق وترك المهمة لمساعده اسماعيل يوسف والاكتفاء بلعب الطاولة مع قدامى كرة القدم بالنادى وقت التدريب !

• حين توصل الزمالك لاتفاق مع مسئولى انبى يقتضى بحصول الزمالك على خدمات ابرز لاعب وسط مدافع فى مصر وقتها محمد شعبان رفض شحاتة الصفقة واصر على التعاقد مع اسلام عوض . 

 

والجميع يتذكر ذلك , فلماذا العناد والاصرار على التعاقد معه اذاً , فهل قدم شحاتة كمدرب ما يجعلنا نتناسى كل هذه التجاوزات فى حق النادى وجماهيره لاجل قيمة فنية اندثرت وراحت ادراج الرياح ؟! فشحاتة لم يعمل على تطوير نفسه ومواكبة تطورات كرة القدم على المستويين الخططى والتدريبى . 

 

الزمالك اليوم يعانى الامرين نتيجة تدخلات رئيس النادى وعدم تحكمه فى انفعالاته وانانيته فهو لا يريد ان يظهر احد فى الصورة سواه فلأول مرة يغضب رئيس نادى من هتاف جماهير ناديه لمدربهم , فهل يستمر فى محاربة نفسه وهدم ما بناه بيده وتدمير فريق لن يستطع ابداً تعويضه , هل يستمر فى كسر انف كل مدرب جديد حتى اصبح اللاعبون يشعرون بأنهم اقوى من اى مدرب ولم يعد هناك مدرب قادراً على فرض سيطرته عليهم حتى فيريرا نفسه الذى اشتهر بقوة شخصيته خرج اللاعبون عن طوعه فى مباراة السوبر بشكل تسبب فى خسارتنا للبطولة , والسبب قرارات رئيس النادى ولا سبب أخر . 

 

الأمر لا يخص حسن شحاتة وحده بل يخص كل المدربين المصريين فلا يوجد مصرى واحد قادر على قيادة الزمالك النادى الذى لا ينجح الا مع الاجانب واخرهم فيريرا .


Advertisement


Read 25506 times Last modified on الجمعة, 29 نيسان/أبريل 2016 00:16

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors