علاء عطا يكتب وهل اصبحنا نادياً لتكريم العصافير والغدر بالمحترمين؟!

Written by  علاء عطا
Published in علاء عطا
الإثنين, 02 أيار 2016 20:54
Rate this item
(2 votes)
وهل اصبحنا نادياً لتكريم العصافير والغدر بالمحترمين؟! وهل اصبحنا نادياً لتكريم العصافير والغدر بالمحترمين؟! وهل اصبحنا نادياً لتكريم العصافير والغدر بالمحترمين؟!

Advertisement

فى البدايةً أعتذر عن هذا العنوان فهو للاسف أقل تعبير توصلت اليه بعد فترة سب فى حق كل من تسبب لوضع عنوان كهذا فأى سيناريو تخيلى فى موضوع ماكليش بعد المردود الضعيف الفترة الاخيرة قد يرسم الا هذا السيناريو " القذر " الذى لا يضعه سوى من يفكر ليل نهار فى التحقير بشأن الاخرين! الاسطر القليلة القادمة هى خلاصة مادار بذهنى بعدما حملنا فيها دورى وكاس لليد وكاس للطائرة وصعود افريقى فى القدم ولكنها جميعاً ضاعت بهجتها مع كل دقيقة تمر فى خطة " قذرة و مهينة " انتهت بتطفيش الرجل.

*وداعاً لكلمة "الرموز" فى الزمالك فمن يجلس على الدكة الان كانوا للاسف رموزاً ولكنهم قبلوا المشاركة فى الخطة الحقيرة لتطفيش الرجل.

*حلمى "العاطل" يأتيه مكالمه من رئيس النادى ليعمل مدرباً،وبالطبع من يمتلك الحد الادنى من المبادىء يرفض وهو يعلم انه سيستخدم فى لعبة قذره ولكن حينما تكون بلا عمل واقصى طموحاتك تدريب فريق يقبل بك فى الدورى الممتاز فانه فى بعض الاحيان تركن مبادئك قليلاً وتقبل البند تحت عنوان " انقاذ الزمالك" فعينك الان اصبحت على منصب المدير الفنى!

*اسماعيل يوسف الذى اراد ماكليش عدم وجوده واشترط " فييرا" عدم وجود ايضاً فى حالة عودته للزمالك وقال عنه ميدو ما قال بشأن نقله الصورة لرئيس النادى،لماذا يقبل ما يقال عنه؟ ما الذى يجبر هذا التاريخ العريق كلاعب ومدرب على استحياء ان يقبل بهذه الصفات عنه وهو الذى كان يوماً ما كاريزما فى الملعب وخارجه؟ لماذا اصبح متقمص شخص "مصطفى بكرى " بهذا الشكل الذى جعلنا ننظر اليه جميعاً هذه النظره؟!!!!

*محمد صلاح،الرجل الذى وصفه ماكليش انه لو رحل لن يتاثر شىء،ما الذى يجبره على سماع رد مثل هذا ويستمر؟ لماذا يتقبل رجل مرشحاً كمدير فنى ان يكون بهذا الشكل من الخنوع والسكوت؟ والسؤال الاهم لماذا يصل به لدرجة قبوله بالعمل مساعداً لحلمى بعدما كان مرشحاً كمدير فنى؟هل يقنعنى احد الان ان كل هذا حباً فى الزمالك وانقاذاً له؟!

*جمال عبد الحميد،الذى فشل ان يصبح مدرباً بعد محاولات عده فانتقل للتحليل وفى الموسم الماضى اعطى فروض الولاء والطاعه بانتقاد "فيريرا" ليس فى خطه او اداء ولكن بتشبيهات صبيانية للرجل،فهل وصوله لدكة تطفيش ماكليش جاء من باب الصدفه؟ وهل يرفض احد منصب كما عرض عليه وهو يعلم انه سيمتلك صلاحيات اكبر برحيل الاسكتلندى؟

*عبد الحليم على،لا استطع الخوض فى اى شأن خاص بك الان ولكن ما استطيع قوله لو لم تقدم استقالتك بعد اقالة ماكليش فاعلم انك شاركت فى هذا المسلسل والدور قادم عليك!

والان بعد اقالة معاونى الرجل وتضييق الخناق عليه حتى رحل بشكل مهين مثلما حدث لمن قبله واحتلال "عصافيرك " المشهد ،جاءت الاسئلة الاهم؟

*اذا كان فيريرا " فاشل" و " باكيتا " الذى كان سيضيع النادى و " ميدو " بتاع الخرابات ونهاية باهانة "ماكليش" كلهم كانوا تصليح لاخطاء رحيل " باتشيكو " الذى هرب ، هل كل هؤلاء فشله و و و وانت فقط على صواب؟!

*اذا كان خطأ رحيل باكيتا هو الاكبر هذا الموسم والتعجل على نتائج رجل فرض عليه جهاز فنى وتمت اقالته وحينما بدأت تتحسن النتائج تم الغدر به واقالته وتعيين " ميدو" الذى شارك فى مهزله هو يعلم ادق تفاصيلها وتجرع من نفس الكأس والان تكرر الامر مع ماكليش الذى رحل بالشكل الاكثر اهانة فما هو المطلوب منا كجمهور وممن يعرض عليه المنصب؟

*اذا كان التعنت فى عدم تدارك الخطأ بالسعى لعودة فيريرا او على اقل تقدير فييرا ومساندته والعند مع الجميع بعد رحيل ميدو واختيار السيد احمد وامير لشخص ماكليش والسفر من اجل التعاقد معه لبناء واعداد فريق لامال اكبر مستقبيلا وبعد مرور شهرين تم التعامل مع الرجل بنفس الاسلوب الصبيانى لتطفيشه سعياً لعدم دفع الشرط الجزائى فماذا يسمى هذا " الهبل" ؟

*ماهو دور مجلس ادارة بلا صلاحيات حتى الاعتراض ولما القبول بهذه المهانه هل هو حباً فعلاً فى الزمالك؟ هل حب السفريات والبرستيج والاضواء التى اعطيتم اياها مقابل السكوت عن هذه القرارات يجعلكم فعلاً مؤهلين لادارة نادى بحجم الزمالك؟!

*هل حينما يتم تطرح بدائل تطرح اسماء شحاته الذى هرب من قبل فى توقيع عقد وكل اماله تتلخص فى تدريب الاهلى يوماً ما والتوأم الذى اقيلا من قبل ويملأون الدنيا صراخاً انهم ابناء الاهلى وحينما "يطنش" الاهلى تصريحاتهم يمدحون فى مرتضى من اجل العودة، هل نكافئ هؤلاء على حساب من احترم النادى وتعاقداته؟!

*هل فكر احدكم فى سمعة النادى التى وصلت لادنى درجاتها امام الجميع حينما يتم تحقير باتشيكو و طرد فيريرا وتحقيره فى وسائل الاعلام واقالة باكيتا بعد شهر بل والتشهير بسمعته والان ماكليش الاكثر شهره واستخدام احقر وسائل التعامل معه حتى تم تطفيشه دون شرط جزائى يجعل للنادى اى سمعه خارجية مع مدرب له كرامة فى قبول المنصب بعد ذلك؟

*هل يوجد مستثمر يقبل وضع امواله فى النادى الذى لا يحترم تعاقدات او احترام لمن يتعامل معه بعد كم هذه الاهانات والتجارب؟

*هل يوجد لاعب يغريه القدوم للزمالك وهو يرى كم هذه المهازل فى حالة دخول المنافس بشكل مباشر فى المفاوضات معه وهو لا يعرف من اختاره اصلاً وقيمه للانضمام؟

*وماذا ستفعل حينما يفشل حلمى ،بمن ستطيح هذه المرة ومن ستحضره ؟!!!!

احباط رهيب واسئلة دارت بذهنى الايام الماضية مع كل دقيقة تمر فاصبح مردودها سىء على النفسية لدرجة لا توصف،لا اعلم الى متى ستستمر هذه المهازل والعشوائية فى الادارة وعدم احترامه ونحن نرى هؤلاء الاشخاص الملقبون بابناءه يتصارعون الان لارضاء رئيس النادى لا اكثر ولا اقل،كلكم لا تسعون لاسم الزمالك ولكن فقط تبحثون عن ازالة الغبار من فوق اجسادكم،خسارة. اخيراً،الزمالك ليست مشكلته فى المعاناة الفنية او الخططية، القصة باختصار حينما تصبح المنظومة بهذا الشكل المذرى لا تفرح بانتصار قريب فالكارثة المفاجئة هى التى ستفيق الجميع، منك لله يامن اصبحت تذلنا بتشجيع هذا النادى، منك لله!

علاء عطا


Advertisement


Read 30606 times Last modified on الإثنين, 02 أيار 2016 20:59

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors