هل يترك مرتضى " الشايب " للاهلى ؟!

Written by 
Published in علاء عطا
الخميس, 25 آب/أغسطس 2016 13:16
Rate this item
(0 votes)
هل يترك مرتضى " الشايب " للاهلى ؟!

Advertisement

اعلن نادى الزمالك عن مؤتمر يرأسه السيد مرتضى منصور فى تمام العاشرة صباح الاحد،وسائل الاعلام تحاول الوصول للرجل لكنها فشلت،اتصالات هاتفيه من القنوات لنجلى رئيس النادى والاجابات لا احد يعلم لماذا هذا المؤتمر؟التكهنات ربما لاعلان مفاجئه مدوية فى الصفقات،وربما لمدير فنى اجنبى جديد ولكنها تكهنات لا تحتاج لمؤتمرات! جاء الاحد،توجهت الكاميرات صوب النادى لنقل وقائع المؤتمر،الكل يتخذ مكانه،الكل يهمهم ماذا سيفعل مرتضى؟قاطع الجميع خطوات تصعد للمنصة ممسكة الميكروفون قائلة " فليتخذ الجميع مكانه"،مرتضى بكل هدوء يشير بيده للجميع بالهدوء ليبدأ حديثه.

يبدأ مرتضى بالاشارة لحجم انجازات الفترة السابقة للنادى،الحصول على بطولتين الموسم الماضى وخسارة بطولتين كان على مشارفها،فى حين خسر بطولة الدورى هذا الموسم واستطاع قنص الكأس والسير بخطى ثابته نحو اللقب الاغلى وهو بطولة افريقيا،الجميع يسمع دون شغف فالكل يعلم هذا وهو كلام ليس بالجديد،وهنا فاجأ مرتضى الجميع قائلاً "وهنا قررت ان احافظ بشكل جدى وعملى دون تدخل منى للحفاظ على الانجاز الذى تحقق"، الكل بدأ فى الاهتمام بشدة بما يقال وهنا اكمل مرتضى"ربما كنت متسرعاً فى كثير من القرارات خاصة بالمدربين،والآن قررت الاستمرار والمغامرة بمؤمن سليمان مهما كانت عواقب القرار وحسابه بعد انتهاء الدور الاول من الدورى العام"،بعض الضحكات الداخليه الساخره فى القاعة تعالت،ولكن بثقة استكمل مرتضى قائلاً"وجدت انه لاول مرة اجد مديراً فنياً يبدأ موسم من البداية بفترة اعداد دون ضغوط،ومع تدعيمات النادى والاستقرار النفسى الذى نلقاه وجدت انه يجب المحاربه للحفاظ عليه،ليس هذا فحسب،قررنا ايضاً نقل منظومة احترافية كاملة داخل النادى،كل شئ يخضع للاحترافية،ملابس اللاعبين فى التدريبات،قبل المباريات،وبعدها،ادق تفاصيل خاصة باللاعبين،قررنا كتابة اسماء اللاعبين على التيشيرتات، تكليف لجنة التسويق بايجاد رعاة حقيقيون وتسويق النادى كما يحدث فى الاندية العالمية بالتعاون مع شركات كبرى،قررنا الارتقاء بشكل مؤتمرات النادى من تقديم اللاعبين او المدربين وغيرها،قررنا تفادى ابتزاز الوكلاء وتعيين لجنة حقيقية من خبراء لمعرفة مواهب القارة الافريقية من اللاعبين من خلال متابعة كافة البطولات وترشيح لاعبين افارقة،قررنا معرفة تجارب الاندية الكبرى فى كيفية اعداد اللاعبين نفسياً وجسدياً من اجل المحافظة على مفهوم الاحتراف فى النادى،فنحن نمتلك كتيبة محترمة من اللاعبين،قررنا بختام المؤتمر ان نبحث عن ادق التفاصيل التى تجعل للنادى منظومة احترافية كاملة" هنا توقف عن الكلام شاكراً الحضور الذى وقف فى ذهول ثم رجت ارجاء القاعة التسقيف وانتهى المؤتمر!

ولنا سؤال بعد هذا المؤتمر الذى لم يحدث وصعب حدوثه،هل يستفيد مرتضى من دروس الماضى ويترك شايب " الكوتشينة" لمرة واحدة فى يد المنافس؟!

1-نعم يمكنه ترك الشايب الذى انتقل ليد المنافس بعد مصيبتهم فى خسارة الكأس بثلاثية والخروج الافريقى المهين الذى اصابهم بالجنون وان نتركهم فى محنتهم ونبحر نحن فى هدوء وسلام بعيداً من اجل تحقيق احلام تأجلت كثيراً.

2-نعم يمكنه بعد الاستعجال بتعيين مؤمن من وجهة نظرى على رأس الجهاز بدلاً من اجنبى ويعاونه مؤمن،لكن طالما تم القرار يجب اثبات صحته واعطاءه كافة الصلاحيات والوقت لاكمال مشوار صعب عليه فشغف مؤمن وتحديه يعطينا كمشجعين امال كبيرة،يجب تركه ليحقق ما درسه قبل ذلك ليجعلها تجربة ناجحه وليس كما حدث مع من قبله وعدم التلميح من قريب او بعيد لاى قرار بشأنه.

3-نعم يمكنه ان يبحث كيف يحول الزمالك من مجرد نادى يتلقى عرض لمعسكر خارجى صدفة لجولات خارجية بعد ذلك؟لو فكر فى استقرار داخلى من كافة النواحى ولو لسنة ويرى النتيجة فيعطيه ارض صلبه ان يجعله مطمع للمستثمرين بشكل دائم لا مؤقت. 4-ان يعطى فرصة للجنة التسويق بعقاب استهتار مهزلة الملابس قبل كل مباراة وشكل النادى فى ادق تفاصيل يعيها الجمهور قبل المسئول فيصبح كل خطوة للزمالك احترافية بالمعنى الحرفى،فيعرف كل مسئول دوره الحقيقى.

5-الا يجعل تحديه لتصرفات اللاعبين تحديات شخصية ويجعل كل من له قرار فى معاقبة او محاسبة اللاعب والحساب داخلياً لا على الشاشات لمجرد الاستعراض!

6-ان يجعل هذا الموسم مهمة حقيقة لان يعرف كافة اللاعبين بداخل النادى معنى وجوده فى الزمالك وشغفه للتواجد مع هذه الكوكبه بشكل احترافى حتى يعود الزمالك مصدر تفضيل اللاعبين للقدوم اليه بسهولة.

7-ان يجعل لقاء قبل النهائى حفلة لحضور الجمهور المتعطش لملأ الاستاد فى مظهر حضارى يفتقده ملايين الزملكاوية الذى اشتاقوا للاستاد لمساندة معشوقهم الاول.

8-ان يعى درس تسرعه هذا الموسم حينما اجبر نفسه ان يأخذ " الشايب " عنوه من الاهلى بعد خسارة السوبر لمجرد العند مع فيريرا على حساب المصلحة العامة وعشوائية القرارت التى اضاعت بعدها واحد من اسهل بطولات الدورى،فتم تصدير الفشل لنا فلو رسمنا اى سيناريو اخر لفشل المنافس فشل ذريع لا نحن.

نصيحة اخيرة،اترك الشايب فى يد منافسك،اتركه للمنافس الذى اصيب بالجنون بعد الكأس، اترك الشايب فكلما تركته اكثر كلما زادت الثقة لدى فريقك،لا هزيمة هى نهاية الكون ولا تعادل،الزمالك يحتاج ان يطبق فكر شخص لمدة،ان يلعب بخطط ثابته لمدة،ان يحارب من اجل البطولة الاغلى،طالما اتخذت قرار الابقاء على مؤمن فحارب عليه،حتى لو حملت الايام القادمة الجديد فى تغيير قرارك فحارب عليه حتى وان اختلفنا فيه،لان القرارت لا يتحكم فيها " المود" ، فهل تفعلها؟!

ملحوظة : فيه ناس هتسيب المقال وهتمسك فى الصورة اللى مع المقال وتعلق عليها دون قراءة المقال نفسه،ابقوا قولولهم " مساء الرضا اقرى المقال".

علاء عطا


Advertisement


Read 119694 times

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors