عجائب الزمالك السبع..

Written by  ايمن ثابت
Published in المقالات
الخميس, 25 آب/أغسطس 2016 15:41
Rate this item
(0 votes)
عجائب الزمالك السبع..

Advertisement


بعد انتهاء موسم الزمالك المحلى فى الدورى والكأس نرصد غرائب الزمالك السبع المتكرره هذا العام..

العجيبه الاولى: رميات التماس دائما الى جبر.

بالتأكيد رميات التماس بالاخص فى منتصف ملعب المنافس الامامى تشكل امر هام تكتيكا داخل الملعب من خلال قدرتك اثناء لعبها على التحول الى وسط ملعب المنافس والبعد عن مناطقك الدفاعيه وتجعلك قادر على الانتقال السريع بحدود او داخل منطقه جزاء الخصم ولكن هذا لم يحدث فلاعبى الزمالك كان يعيدوها دائما الى طارق حامد ثم على جبر ثم احيانا الشناوى لتبدأ الهجمه من جديد.

العجيبه الثانيه: ضربات الجزاء!!؟ هى فين.

دورى كامل حصل فيه الزمالك على ثلاث ركلات جزاء فقط , الامر غير منطقي كون الزمالك دائما فى اغلب المباريات صاحب الاتجاه الهجومى ولكن لا تعلم هل ذلك ترصد من الحكام ام لاعبى الزمالك لا يجيدوا الحصول او تلبيس المنافسين لضربات الجزاء.. بالتأكيد الامر غريب!.

العجيبه الثالثه: الضربات الثابته..باسم سيسددها فى زاويه الحارس.

هل تعلم بأن اول هدف يسجله الزمالك من ضربه ثابته هذا الموسم كان من خلال شيكابالا فى لقاء الاتحاد بكأس مصر , دورى كامل مر على الزمالك لم يستطع فيه اى من كل المدربين الذى مروا هذا الموسم  على الزمالك تمرين احد اللاعبين على التسجيل من الكرات الثابته فتاره يسددها باسم فى مكان الحارس وتاره اخرى يدخل توفيق لا تدرى اين يصوب وتارات اخرى يقف اثنان على الكره يمرروا الكره لبعض وكأن التصويب ليس فى اذهانهم, كل هذا اذا حصل الزمالك من الاساس على ضربات ثابته.

العجيبه الرابعه: لا تبحث عن العرضيه بالتأكيد على البعيده.

معظم عرضيات لاعبى الزمالك دائما على العارضه البعيده حيث لا يوجد احد, جميع مهاجمى الزمالك لا يتحركون على القريبه او البعيده ويبقوا باماكنهم لتخرج الكره دائما بعيدا عن متناول لاعبى الزمالك الا فى المرات القليله التى يدخل فيها كهربا (حمودى) على العارضه البعيده كما سجل حمودى فى مرمى شباب بجايا.

العجيبه الخامسه: مفسد الركنيات الاول.

لطالما كان المدافع طويل القامه حلا فى بعض المباريات العصيبه من خلال كونه منفذ يعتمد عليه الفريق فى الضربات الركنيه فما بالك بامتلاك الزمالك لعلى جبر اطول لاعبى الفريقين طولا بدون الحاجه للنظر لاطوال باقى اللاعبين , الزمالك يعتمد على لعب الركنيات لعلى جبر الذى يضربها فى الهواء ولكن لخارج المرمى بالتأكيد.

العجيبه السادسه: نظره من وراء الحائط.

حارسى الزمالك يقفوا بشكل او تكنيك غريب حيث يحاول الشناوى او جنش متابعه الكره من وراء الحيط والتحرك سريعا تجاه العارضه البعيده فأن لعبت الكره على القدم الثابته فانها ستكون هدف فى مرمانا مثل هدف الشيخ (المقاصه) فى مرمى الزمالك الموسم الماضى وهدف عاصم صلاح(الجيش) فى مرمى جنش هذا الموسم ومع هذه المخاطره فأنها ان لعبت بقوه فى الزاويه البعيده قد تدخل ايضا لتأخر الحارس فى انطلاقته بعد انتظاره لرؤيه الكره من وراء الحائط مثل هدف مؤمن زكريا فى الشناوى العام الماضى.

العجيبه السابعه : لا احد يصوب!! سندخل المرمى بالكره.

موسم كامل مر على الزمالك وكأن سلاح التصويب غير موجود فى اذهان اللاعبين او جميع المدربين الذين مروا على الزمالك هذا الموسم .. الخاصيه التى تتيح لك انهاء مباريات كبيره كانت غير موجوده لذا كان الزمالك بحاجه دائما الى ان يكون لاعبيه فى يومهم ليستطيع تحقيق الفوز داخل اللقاء , باستثناء مصطفى فتحى جميع صناع لعب الزمالك يريدوا ان يدخلوا المرمى بالكره حتى وان كانوا على قرابه من المرمى وبامكانهم التسديد مع ضعف قدرات كهربا فى التصويب من مسافات بعيده وعدم وجود اى تعليمات لمعروف وتوفيق بالتسديد .. هدفين فقط اتذكرهما استطاع الزمالك تسجيلهم من خارج ال 18 وهما هدف حفنى فى الداخليه من تصويبه والهدف الثانى للزمالك فى حرس الحدود الدور الاول من تصويبه لمصطفى فتحى لذا على مؤمن سليمان الاهتمام بالتصويب الفتره القادمه لعل افريقيا تعود الينا بتصويبه مماثله من دونجا جديد.

ايمن ثابت


Advertisement


Read 157811 times Last modified on الخميس, 25 آب/أغسطس 2016 15:45

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors