حتي لا نهدم المعبد علي الجميع !!!

Written by  تامر عبد الحميد
Published in المقالات
السبت, 29 تشرين1/أكتوير 2016 22:36
Rate this item
(0 votes)
حتي لا نهدم المعبد علي الجميع !!!

Advertisement

هالني ردة الفعل العكسية والغير متوقعة من جماهير الزمالك بعد الخروج الأفريقي لكوماندوز اليد من نصف النهائي الأفريقي لفريق احتكر كل البطولات المحلية والقارية العام المنصرم وان كنت أعزو ذلك الي الثقة المفرطة من الجماهير تجاه الفريق والتي دائما ما يكون الفريق عند حسن ظن الجميع به ..
الغريب ان نفس الجماهير التي تقبلت خسارة البطولة الافريقية ايضا والغائبة منذ اكثر من أربعة عشر عاما بعد ان زحفت علي استاد برج العرب وتحملت العديد من العقبات بداية من تذاكر بيعت بأكثر من ستة أضعاف ثمنها ومرورا برحلة العذاب الي الاستاد ثم بلطجة بدوية ثم معاملة غير آدمية ونهاية بانتهاء حلم البطولة بعد صافرة النهاية لحكم اللقاء ثم تحية اللاعبين برغم تقصير العديد في مباراة الذهاب وايضا الاياب و لوغاريتمات مومن سليمان و مهازل العبث بالقائمة الافريقية من مجلس الادارة سواء بالسماح بالعديد من الاعارات او البيع او الرحيل المجاني لبعض اللاعبين !!
ثم كانت قمة السفه بأسماء الأربعة اللاعبين والتي تم إضافتهم للقائمة الافريقية!!
ثم الخروج من الاستاد بعد خيبة الأمل بعد تحية اللاعبين وشد آزرهم في مشهد قاسي علي الجميع .. وتراوحت المشاعر بين الاحباط والعبوس .. الدموع والذهول .. الغضب والصمت !!
وكأنني اشاهد مشهد لرجوع جنودنا من سيناء اثناء نكسة يونيو ١٩٦٧!!!
وأرجو من الجميع قبل هدم فريق لم يضن علينا بعرق وجهد و بطولات وكان طوال السنوات العجاف وما بعدها مصدرا للبهجة و الفخر ..


وهناك بعض النقاط السريعة لتحليل المشهد بشكل أوقع ....


١-يجب علي الجميع رفع القبعة لهذا الفريق لاعبين وجهازا فنيا وإداريين.
٢- لايوجد فريق بالعالم في اي لعبة يحتكر كل البطولات التي يلعب بها.
٣- الصمت علي لائحة خالد حموده رئيس الاتحاد المشبوهة والمفصلة لصالح نادٍ بعينه!!والتي أدت الي ان اختيارات النقص تكون نادرة او غير موجودة فأنت تبحث عن لاعب موهوب ولكن غير دولي فكيف في لعبة الجميع يعرف بعضه فردا فردا ؟؟فكان ذلك الصمت فضيحة !!
٤- مازال احمد الاحمر ينزف نفسيا بعد ذبح مروان رجب المدير الفني للمنتخب له في بطولة كاس العالم الاخيرة ويكفي ان اول حالة ايقاف في مباراة الترجي كانت له مما يدلل علي عصبية غير مبررة وليست من سماته مطلقا!!
٥- إصابة حسن يسري أربكت الفريق والجهاز وللاسف لا يستطيع دنجل او عظيمة ملأ فراغه وهذا ليس تقصيرا منهم ولكن بسبب موهبة وخبرة يسري بل ان حتي المنتخب لا يجد بديل له برغم موهبة واجتهاد لوكا ولكن عناد رجب مع كل ما هو ابيض يأبي عن ضمه!!
٦- ما زلت اصر علي رايي ان محمد ممدوح هاشم موهبة و طاقة وحماس و ترك فجوة كبيرة عندنا لكن نوار المعار إلينا هو الأساسي بالمنتخب بالاضافة الي ان نوار يمتلك ذكاء جوهر نبيل و جسم هاشم وان كنت انتظر منه اكثر من ذلك لكن قصر التوقيت اثر علي الانسجام..
٧- تسائل البعض علي عدم عمل انتداب ثاني للاعب معار كما تتضمن لوائح البطولة خاصة في مركز الجناح الأيمن او مكان يسري وهنا
اسألهم بدوري وأقول لهم ان فريق سافر في اخر التوقيتات !! ودفع اشتراك ورسوم البطولة باليوم الأخير !! ولم يتحدد له رئيس بعثة الا قبل سويعات من السفر !! ولم يقم بعمل استعداد اوربي كالترجي او أفريقي ( مغربي ) كالأهلي او حتي محلي كغالبية فرق البطولة !! ثم تطالبه بعمل انتداب ثاني !!!
٨- الزمالك هو اقل فرق الدوري المصري تدعيما لقوام فريقه الأساسي سواء بسبب لائحة حمودة المفصلة او بسبب تقصير مجلس الادارة فهو الفريق الجماعي الوحيد الذي لم يدعم كما ينبغي ان يكون!!
٩- الفريق وجهازه الفني تحملوا الكثير من عدم صرف لمكافآت بطولات الموسم الماضي او عدم صرف مقدمات عقود هذا العام او عدم تدعيم او تاخر السفر للبطولة !! لكن ان يلعب الفريق بأطقم ملابس مقلدة تلك سقطة من سقطات مجلس الادارة ولا يمكن غفرانها !!!
١٠-  لا اعلم انه يمكن التدعيم المحلي الان ام لا ولكن يجب علي الجهاز تحديد احتياجاته بدقة خاصة لبطولة السوبر..

وكلي رجاء وامل بالله الا نهدم الملعب علي رؤوسنا و نذبح فريق احتكر كل بطولات العام الماضي ووصل بكل تلك المشكلات الي نصف النهائي !! ونركز و نحلل الأسباب التي أدت الي ذلك لاننا أمامنا اكثر من بطولة سواء محلية او أفريقية والاهم بطولة السوبر المؤهلة الي كاس العالم للأندية ..
كما اتمني من الجمهور كما كان معهم في السراء ان يكن معهم في الضراء واعلم ان الجمهور لن يبخل علي استقبالهم احسن استقبال كما تعودنا منه ذلك..
وان يعي الجميع الدرس وان لكل جواد كبوة ولكننا ندعو الي الله الا تستمر تلك الكبوة وان يكون الوقوف علي منصات التتويج سريعا باْذن الله ..

تامر عبد الحميد


Advertisement


Read 20006 times

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors