سيطرة حسام علي ميدو ، والشناوي وحيدا في 10 ملامح لأولي أسابيع الدوري

Written by  محمود فتحي
Published in كرة القدم
الإثنين, 11 أيلول/سبتمبر 2017 22:35
Rate this item
(1 Vote)
سيطرة حسام علي ميدو ، والشناوي وحيدا في 10 ملامح لأولي أسابيع الدوري

Advertisement

3 انتصارات فقط و6 تعادلات في أسبوع أول مثير من الدوري المصري عودة رائعة للاسماعيلي وانتصار مقنع للمقاولون وحسام حسن يستمر في التفوق علي ميدو وتعثر الزمالك والأهلي معا في أبرز ظواهر الأسبوع الأول .

*فشل الزمالك في الفوز في أول مباراة له في الدوري للمرة الأولي منذ التعادل مع حرس الحدود في انطلاق الدوري موسم 2010/2011 تحت قيادة حسام حسن ، الزمالك يومها تعادل بهدفين لكل فريق وسجل للزمالك أبوكونيه في هدف أكروباتي شهير وعمرو زكي .

*أحمد الشناوي فقط هو العنصر الذي بدأ أول مباراة في الموسم الماضي والموسم الحالي الشناوي حافظ علي مكانه الأساسي في أول مباريات الزمالك في الدوري عموما للمرة الرابعة علي التوالي.

*الشناوي ظهر أيضا في مباراة الزمالك الافتتاحية في الموسم الذي سبق الأربعة مواسم التي حمي فيها عرين الزمالك ولكن هذه المرة مع المصري في المباراة التي فاز بها الزمالك بثنائية

*الأهلي هو الأخر فشل في الفوز في مباراته الافتتاحية للمرة الأولي منذ 2014/2015 وقتها خسر الأهلي من الرجاء ، المباراة كانت في الأسبوع الرابع ولكنها كانت أولي مباريات الاهلي لتأجيل ثلاثة لقاءات بسبب مشاركته الافريقية في موسم خسر فيه الأهلي الدرع في النهاية.

*أحمد حسام ميدو فشل في الفوز للمرة العاشرة تواليا في الدوري مع وادي دجلة ، أخر فوز لميدو كان في 22 ابريل الماضي أمام المقاصة منذ ذلك التاريخ خسر 6 مباريات وتعادل في أربعة.

*حسام حسن عاود الفوز علي ميدو 1/0 للمرة الثالثة علي التوالي عندما يتواجه المصري ووادي دجلة في سيطرة مطلقة لزميل الملعب الأكبر في ثنائي منتخب مصر الهجومي في مطلع الألفية.

*انطلاقة الفرق الصاعدة هذا الموسم أفضل بكثير من سابقتها في الموسم الماضي ، الرجاء وحده تعثر أمام المقاولون فيما تعادل الأسيوطي وطنطا مع المقاصة والنصر علي الترتيب ، الموسم الماضي سقط الثلاثي طنطا والنصر للتعدين والشرقية في أول الاسابيع ، طنطا فقط هو من نجي في الهبوط عند خط النهاية جاذبا أسوان للقاع بدلا منه .

*اثنان من الثلاثة انتصارات التي تحققت في الأسبوع الأاول جاءت لفرق حافظت علي مدربيها طيلة الموسم الماضي حسام حسن وعودة مع المصري والمقاولون استفادا من الاستقرار ، ثالثهم الاسماعيلي استفاد هذا العام من الحفاظ علي لاعبيه بالكامل ولم يفرط في اي لاعب عكس كل المواسم الماضية.

*أكثر الفرق استفادة من الاجانب كان الاسماعيلي ثلاثة محترفين سجلوا له في رقم قد يكون تاريخي في الدوري المصري في مباراة واحدة ، الزمالك سجل له كاسونجو وانبي اوميد أوكري فيما استمر جون أنطوي مع المقاصة في التسجيل .

*الأسبوع الأول شهد تسجيل 20 هدف في 9 مباريات بمعدل 2.22 هدف في المباراة أقل بهدفين من الأسبوع الأول الموسم الماضي والذي شهد تسجيل 22 هدف بمعدل 2.44 هدف في المباراة

week1


Advertisement


Last modified on الإثنين, 11 أيلول/سبتمبر 2017 23:07

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors