الزمالك يهزم نفسه ليكتب لحسام حسن فوزا لم يتحقق منذ 10 أعوام

Written by  محمد البراموني
Published in كرة القدم
الأربعاء, 24 كانون2/يناير 2018 22:03
Rate this item
(1 Vote)
الزمالك يهزم نفسه ليكتب لحسام حسن فوزا لم يتحقق منذ 10 أعوام

Advertisement


الزمالك يتعثر أمام المصري البورسعيدي في المباراة التي أقيمت علي ستاد برج العرب، وسط أجواء ممطرة، وذلك ضمن إطار فعاليات الجولة العشرين من مسابقة الدوري العام، لتكتب هذه الهزيمة، التعثر الأول لإيهاب جلال أمام حسام حسن بعد 8 مواجهات، والسقوط الأول للفارس الأبيض أمام المصري في بطولة الدوري منذ موسم 2007/2008.

 

إيهاب جلال دخل المباراة بالتكتيك الذي يفضله مع الفرق التي أشرف علي تدريبها، بسبب ظروف غياب حازم إمام الظهر الأيمن الوحيد في قائمة الفريق، ولعب بثلاثة مدافعين في تشكيل مكون من :

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: محمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمود عبد العاطي

خط الوسط: يوسف أوباما وطارق حامد ومعروف يوسف وأحمد أبو الفتوح

أمامهم: عماد فتحي وأيمن حفني

مهاجم وحيد: نانا بوكو.


تصور الجميع مع روية التشكيل علي الورق أن المدير الفني للأبيض يلعب بتكتيك 4/3/3 بيوسف أوباما ظهير أيمن ومحمود دونجا وسط مساند ثالث بجوار طارق ومعروف، ولكنه لعب بثلاثي دفاعي وأصبح أوباما وفتوح هما أجنحة الفريق في الحالة الهجومية، وإستغل جلال إمكانات دونجا في الإستلام والتسلم للخروج بالكرة من الخلف للأمام، وهو ما كان يفتقده الأبيض في المباريات السابقة.

 

الربع ساعة الأول في المباراة شهد تبادل للسيطرة بين الفريقين، وبعد ذلك نجح لاعبو الزمالك من حسم صراع الإستحواذ علي الكرة حتي إنتهاء الشوط الأول، حتي وصل الأمر أن حاول لاعبو حسام حسن إضاعة الوقت، وهو ما إتضح في موقف الدقيقة 30 عندما تعمد أحمد مسعود تعطيل إستئناف اللعب، وكاد أحمد أبو الفتوح أن يقص شريط الأهداف بعد إنفراده بمرمي المصري من تمريرة نانا بوكو، لكنه فشل في تحويلها للشباك.


إنتهي الشوط الأول بإستحواذ علي الكرة ولكن بدون فعالية تذكر في الشق الهجومي للفريق بإستثناء كرة أحمد فتوح في الدقائق الأخيرة من الشوط.

 

الزمالك دخل الشوط الثاني كما أنهي الأول، ولكن اللاعبين تمكنوا من صناعة فرصتين سانحتين للتسجل علي مرمي أحمد مسعود، في الدقيقتين 52 و 57 تكفل نانا بوكو بإضاعتهما، في نفس الوقت شعر الجهاز الفني للفريق البورسعيدي بالخطورة، فقام بسحب أحمد شكري ودفع بعمرو موسي، لمحاولة التصدي لسيطرة وسط الزمالك علي الكرة.

 

وبعد إضاعة نانا بوكو فرصتين خطيرتين، وكعادة قانون كرة القدم "من يضيع يستقبل"، عاقب إسلام عيسي لاعبو الأبيض بتسجيله هدف غريب في الدقيقة 61 كونه أقصر لاعب في الملعب، ويتمكن من الإرتقاء بين المدافعين ليودعها في شباك الشناوي.

 

حاول إيهاب جلال تعديل الأمور فقام بإقحام محمد إبراهيم بدلا من يوسف أوباما وتحويل طريقة اللعب ل 4/2/3/1، ولكن لن تفلح حيلة مدرب الزمالك، ليدفع بباسم مرسي وأحمد رفعت بدلا من فتوح ودونجا، ولكن لم ينجح أي بديل من صناعة الفارق في الوقت الذي تبقي من اللقاء، لتنتهي المباراة بقدان الفريق ثلاث نقاط جديدة تبعده عن المربع الذهبي.


Advertisement


Last modified on الأربعاء, 24 كانون2/يناير 2018 23:43

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors