الزمالك يكتفي بثلاثية في شباك بتروجيت وجلال يحقق رقما لم يحدث منذ بداية الموسم

Written by  محمد البراموني
Published in كرة القدم
الإثنين, 19 شباط/فبراير 2018 18:58
Rate this item
(1 Vote)
الزمالك يكتفي بثلاثية في شباك بتروجيت وجلال يحقق رقما لم يحدث منذ بداية الموسم

Advertisement

الزمالك يفوز علي بتروجيت بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويتمكن من مواصلة سلسلة الإنتصارات التي بدأت منذ الفوز علي فريق طنطا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة الثانية والعشرين من عمر مسابقة الدوري العام.

إيهاب جلال حقق رقما إيجابيا مع الزمالك أمام بتروجيت، بوصوله للفوز الرابع تواليا وهو ما لم يحدث منذ بداية النسخة الحالية للبطولة.


الزمالك بدأ اللقاء بواقعية كبيرة في ظل الغيابات العديدة في الخط الخلفي للفريق، ونزل جلال بتكتيك 4/3/3 بإقحام عماد فتحي في الوسط بجوار طارق حامد ومحمود عبد العزيز، ولكن بواجبات هجومية، هذا وجاء التشكيل علي النحو الآتي :


حراسة المرمي : أحمد الشناوي

الدفاع : معروف يوسف .. محمود علاء .. محمد عبد الغني .. حمدي النقاز

الوسط : طارق حامد .. محمود عبد العزيز ..  عماد فتحي

أمامهما : محمد عنتر .. عبدالله جمعة

الهجوم : كاسونجو كابونجو.


الأداء لم يكن رائعا في الثلث الأول من اللقاء علي الرغم من التقدم بثلاثة أهداف مقابل لاشئ أول نصف ساعة فقط، فوجود عبدالله جمعة دائما علي الخط يفقد النقاز الكثير من قوته الهجومية في الإنطلاقات من الخلف للأمام، وهو ما عالجه جلال في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول، بدخول جمعة للعمق في بعض الأحيان لتنويع تحركه داخل الملعب، وإعطاء النقاز منفذ ليتقدم ويقوم بالدعم الهجومي.


ولكن الأداء الجماعي بين لاعبي الفريق في الجهة الهجومية أسفر ثلاثة أهداف الأول لمحمود عبد العزيز بعد إيداعه ركلة الجزاء التي تسببت عرضية معروف يوسف في إحتسابها بعد إيقاف سامح عبدالفضيل مدافع بتروجيت الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وبعدها تمكن كاسونجو كابونجو من إحراز هدفين متتاليين بتمريرتين حاسمتين من عبدالله جمعة ومحمد عنتر.


بعد الهدف الثالث إرتبك دفاع الفريق البترولي بصورة كبيرة، وكاد كاسونجو أن يسجل الهاتريك في مناسبتين لكنه أضاع فرصتين سانحتين للتسجيل أمام المرمي بصورة غريبة، لينتهي الشوط الأول كما هو عليه.


لاعبو الأبيض دخلو الشوط الثاني برعونة أدت إلي إمتلاك لاعبي بتروجيت الكرة، وتهديد مرمي أحمد الشناوي في أكثر من مناسبة، ولولا عدم توفيق مهاجمي المنافس لتمكنوا من تسجيل أكثر من هدف، ولكن بعد مرور 20 دقيقة من الشوط إستطاع الأبيض من فرض هيمنته مجددا علي مجريات اللقاء، وأضاع محمد عنتر أول فرص الفريق في الشوط الثاني، عند الدقيقة 69.

 

وتحرك إيهاب جلال عند الدقيقة 71 ودفع بورقتين أيمن حفني وأحمد داوودا دفعة واحدة من علي مقاعد البدلاء لتنشيط الهجوم في الدقائق المتبقية، ولكن الأمور لم تسير علي النحو المأمول وتمكن محمد شاهين مهاجم بتروجيت من تسجيل الهدف الأول لفريقه ليقلص النتيجة إلي فارق هدفين، قبل أن تنتهي المباراة.

 

الملحوظة الكارثية علي أداء الزمالك هي ضرب المنافس لخط الدفاع بصورة مستمرة طوال اللقاء، حتي والفريق يسير بصورة جيدة هجوميا.


فبعيدا عن الهدف الذي سكن شباك الشناوي، محمد سالم مهاجم بتروجيت سرق خط الدفاع في أكثر من كرة، ولولا إبتعاده عن الفورمة لتغييرت النتيجة.


الزمالك لديه ضعف شديد في الكرات العرضية للخصم لقصر قامة ثنائي الدفاع محمود علاء ومحمد عبد الغني، وتمركز أحدهما دائما خارج المنطقة في الحالة الدفاعية، وظهر ذلك في أكثر من كرة ولكنها لم تستغل علي الوجه الأمثل من مهاجمي بتروجيت.


Advertisement


zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors