الزمالك يصعق الجيش بثلاثية ويحقق الإنتصار السادس علي التوالي

Written by  محمد البراموني
Published in كرة القدم
الثلاثاء, 27 شباط/فبراير 2018 22:06
Rate this item
(1 Vote)
الزمالك يصعق الجيش بثلاثية ويحقق الإنتصار السادس علي التوالي

Advertisement

الزمالك يسحق طلائع الجيش بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم علي ستاد القاهرة الدولي، ضمن إطار فعاليات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري العام، ليواصل الملكي إنطلاقته القوية مع إيهاب جلال، ويحافظ علي سلسة الإنتصارات المتتالية، والتي بدأت أمام طنطا بالجولة 22.

 

الفريق الأبيض دخل اللقاء بتركيز عالٍ، ولم يستغرق وقتا طويلا لإستكشاف شباك محمد بسام حارس الفريق العسكري، حيث تمكن عماد فتحي "ورقة إيهاب جلال التكتيكية في وسط الملعب" من الحصول علي خطأ علي حافة منطقة الجزاء، ليتصدي لها محمود عبد العزيز ويودعها في الشباك بصورة رائعة، وكاد أن يكررها من خطأ تحصل علي عماد فتحي مجددا ولكن تصويبته جاورت المرمي.

 


الهدف الأول بعثر أوراق وخطط حلمي طولان المدير الفني للطلائع، الذي دخل اللقاء متبعا سياسة دفاعية بحتة أملا في إستمرار التعادل السلبي وخطف هدف من مرتدة عكسية مستغلا سرعات نداي وأشرف في الخط الأمام ومن تحتهما محمد رزق ومؤمن حسن، ولكن الأمور سارت علي عكس توقعاته، وهو ما أدي لإنهيار فريقه من البداية.


ويحسب للاعبي الزمالك الهدوء، وعدم التعجل في الوصول لمرمي الخصم بعد التقدم بهدف عبد العزيز، وذلك حتي الدقيقة 14 عندما إستخدم معروف يوسف ذكائه وخطف دفاع الجيش بتنفيذ ركلة حرة بسرعة أدت لتدوين الهدف الثاني عن طريق محمود علاء بعد متابعته للكرة بصورة جيدة، ورفض كاسونجو إنتهاء الشوط بدون ترك بصمته، ومن تمريرة طويلة من عنتر ينجح الكونغولي في تخطي علي الفيل مدافع الطلائع بمجهود فردي يحسب له وتعزيز النتيجة بالهدف الثالث.


الشوط الثاني بدأه إيهاب جلال بنفس الأوراق والإستراتيجية، بوضع محمد عنتر كصانع لعب في قلب الملعب وعلي يمينه حازم إمام وعلي يساره عماد فتحي، تحت كاسونجو كابونجو، وكان التشكيل كالآتي :


حراسة المرمي : أحمد الشناوي

الدفاع : معروف يوسف .. محمود حمدي .. محمود علاء  .. حمدي النقاز

الوسط : طارق حامد .. محمود عبد العزيز

أمامهما : عماد فتحي .. محمد عنتر  .. حازم إمام

الهجوم : كاسونجو كابونجو.

 

الحكم محمد عادل دخل الشوط الثاني، وكأن المباراة إنتهت بعد الثلاثية التي أحرزها لاعبو الزمالك، وجامل فريق الجيش في أكثر من كرة، وإحتسب ركلة جزاء لا تحتسب إلا في الدوري المصري، علي حمدي النقاز ولكن أحمد الشناوي تمكن من التصدي لها محافظا علي عذرية شباكه.

 

وناهيك عن ذلك الفريق قدم شوط ثانٍ أقل من المتوسط مجددا بعد تقديم مردود متميز في النصف الأول من اللقاء، وتمكن نداي مهاجم الجيش من إستغلال بطئ محمود علاء والإنفراد بالشناوي الذي إستبسل وأنقذ فرصة هدف محقق، وهو ما دفع جلال لإجراء تغيريين بإقحام عبد الغني بدلا من الونش وأحمد فتوح بدلا من محمد عنتر، وأحدث أكثر من تعديل تكتيكي بتحويل النقاز كسيردباك ثالث وضم معروف لثنائي الوسط، واللعب بخطة 3/6/1.


ونجح جلال في غلق المساحات علي مهاجمي الجيش بالكثافة العددية التي أحدثها في الوسط والدفاع، وخرج بشباك نظيفة، متجاهلا الإنتقادات اللاذعة التي توجه له بسبب تراجع أداء الفريق في شوط المباراة الثاني، مبررا ذلك في تصريحات سابقة، بأن الفوز بأقل مجهود وحصد الثلاث نقاط هو الأهم في الفترة الحالية في ظل تلاحم المباريات المحلية والأفريقية.


الفارس الأبيض بهذا الفوز يرفع رصيده للنقطة 51 ويحافظ علي المركز المؤهل لدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، ووصل للإنتصار السادس علي التوالي في بطولة الدوري العام كأكبر سلسة للفريق في المسابقة هذا العام.


Advertisement


zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors