كل ما تريد معرفته عن منافس الزمالك في الكونفدرالية

Written by  محمد صابر
Published in كرة القدم
الخميس, 01 آذار/مارس 2018 11:46
Rate this item
(0 votes)
كل ما تريد معرفته عن منافس الزمالك في الكونفدرالية

Advertisement

يستهل فريق الزمالك مشواره في بطولة الكونفدرالية الأربعاء المُقبل السابع من مارس الجاري "الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة"، بمواجهة فريق "ولايتا ديتشا" الأثيوبي والذي يُعد فريق مجهول لدى العديد من جماهير نادي الزمالك، وسنحاول قدر الإمكان في السطور التالية مساعدة جماهير نادي الزمالك في الإلمام بكافة المعلومات عن فريق "ولايتا ديتشا" والتي من خلالها ستضّح الرؤية بعض الشئ عن المنافس الأفريقي للزمالك في أولى مواجهاته الأفريقية لبطولة الكونفدرالية الموسم الجاري ،،

ينتمي فريق "ولايتا ديتشا" إلى الجنوب الأثيوبي وتحديداً إلى مدينة ولايتا سودو والتي تبعد عن العاصمة الأثيوبية "أديس أبابا" بمسافة تُقدر تقريباً ب310 كم، ويخوض الفريق مبارياته القارية على ملعب  "هواسا" والذي يقع في مدينة هواسا والتي تبتعد عن مدينة سودو بمسافة تُقدر تقريباً ب265 كم، والذي يسع تقريباً لخمسة و عشرين ألف مُتفرج.

تأسس فريق "ولايتا ديتشا" عام 2009 وتُعد مشاركته الحالية في بطولة الكونفدرالية هى الأولى على المستوى القاري وذلك بعد تتويجه الموسم الماضي ببطولة كأس أثيوبيا على حساب فريق ديفينس فورس حامل لقب البطولة لثلاثة عشر مرة في المباراة النهائية.

إستهل فريق "ولايتا ديتشا" مشواره في بطولة الأفريقية بدءاً من الدور التمهيدي بمواجهة فريق زيماموتو بطل زينزيبار ونجح الفريق الأثيوبي في إنتزاع بطاقة التأهل إلي دور ال32 بعد تعادله خارج ملعبه بهدف لكل فريق قبل أن يفوز على أرضه ووسط جماهيره بهدف نظيف لمهاجمه دجيكو عرفات من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة والعشرون من عمر المباراة.

وقبل أن نخوض في الحديث عن فريق "ولايتا ديتشا" على المستوى الفني سوف نستعرض نتائج الفريق الأثيوبي الخاصة بالموسم المحلي هذا الموسم حتى يتسنى للمُتابع الوقوف على الحالة الفنية للفريق هذا الموسم.
خاض فريق "ولايتا ديتشا" أربعة عشر مباراة هذا الموسم في الدوري الأثيوبي نجح في الفوز ب4 مباريات والتعادل في مثلهم وخسر الفريق في 6 مناسبات، سجل لاعبوه 12 هدف بينما إستقبلت شباكه 14 هدف.


وبالحديث عن فريق "ولايتا ديتشا" من الجانب الفني فقد بدأ الفريق مبارياته هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني ميساى تيفيرى والذي يُعد المدير الفني للفريق منذ تأسيسه عام 2009 قبل أن تتم إقالته عقب خسارة الفريق أمام نظيره سيداما بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في الجولة الثامنة من الدوري الأثيوبي ليتولى خلفاً له المدير الفني المحلي زينيبى فيسيها.

 

يعتمد المدير الفني زينيبى فيسيها على طريقة (4-5-1) أو (4-1-4-1) وذلك في المواجهات التي يخوضها الفريق على ملعبه والذي يعول من خلالها على لاعب الوسط وركو هايمونوت صاحب القميص رقم 24 في الخروج بالكرة من المناطق الدفاعية لإجادته إرسال الكرات الطويلة على الأطراف أو في العمق إلى المهاجم التوجولي دجيكو عرفات.


في الحالة الدفاعية يفضل المدير الفني رقابة الـ Man To Man مع عمل كثافة في المنطقة ما بين منتصف الملعب إلي حدود منطقة جزاءه ودائماً ما يتواجد خمسة لاعبين في تلك المنطقة ومع ذلك يعتبر خط دفاع الفريق الأثيوبي هو أضعف خطوطه.


أما في الحالة الهجومية فيعتمد الفريق كلياً على مهاجمه التوجولي دجيكو عرفات لما يمتاز به من سرعة وإجادة التحرك على حدود منطقة الجزاء لكى يُعطي المساحة والحرية للاعبي خط الوسط القادمون من الخلف ياريد داويت (رقم 9)، وبيزابيه ميلايو (رقم 17)، واللاعب بيكيلى (رقم 11)، واياسو زيليلم (رقم 7).

 

بعض المعلومات الآخرى عن فريق "ولايتا ديتشا":

 

قامت إدارة الفريق منذ 10 ايام تقريباً بفسخ عقد حارس المرمى النيجيرى ايمانويل والمدافع التشادى ماساما اسيلمو.


المهاجم التوجولى عرفات دجيكو هو صاحب أعلى عقد للاعبى فريق ولايتا حيث يتقاضى شهرياً 6000 دولار.


الفريق لعب 7 مباريات متتالية ما بين الدورى المحلى والكونفدرالية ولم ينال الهزيمة الا فى المباراة الثامنة بالأمس امام جيما كينيما.


(ملحوظة) حتى الآن لن يتم إذاعة المباراة على أى قناة أثيوبية.


Advertisement


zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors