Print this page

يطير كالفراشة، يلدغ كالنحلة.. بن شرقي في نهائي الكأس

Written by  محمد داود
Published in كرة القدم
الثلاثاء, 10 أيلول/سبتمبر 2019 12:51
Rate this item
(5 votes)
يطير كالفراشة، يلدغ كالنحلة.. بن شرقي في نهائي الكأس

Advertisement

حقق الزمالك بطولة كأس مصر بجدارة واستحقاق بعد الفوز علي بيراميدز بثلاثية نظيفة كان نصيب الأسد منها للمغربي أشرف بنشرقي الذي أحرز الهدفين الثاني والثالث، لكن هل اقتصر ظهور بنشرقي علي لقطات الأهداف فقط أم قدم خلال المباراة ما هو أكثر من ذلك بكثير.

الشوط الأول.. يطير كالفراشة

بدأ بنشرقي المباراة في مركز الجناح الأيسر لكنه كان دائم التحرك وتغيير مركزه مع أوباما حيث انتقل في الدقيقة الثالثة إلي مركز صانع اللعب قبل أن يعود إلى مركز الجناح الأيسر مرة أخرى في الدقيقة السادسة، وفي الدقيقة 25 ظهر بنشرقي في مركز صانع اللعب مرة أخرى قبل أن يعود إلى مركز الجناح الأيسر في الدقيقة 38 ويستمر به، حتي نزول إمام عاشور بديلًا لأوباما في الدقيقة 73 ليتحول بنشرقي إلي مركز 10 بصفه مستمرة ويكمل به باقي المباراة، وهذه التحركات المستمرة ارهقت وشتت دفاعات بيراميدز.

image001.jpg

وتظهر أماكن استلام بنشرقي للكرة خلال المباراة تواجده في كل بقاع الملعب، حيث استلم الكرة 28 مرة ولم يترك بقعة لم يضع بصمته عليها كأنه يتجول كالفراشة في أرجاء الميدان.

image002.png

الشوط الثاني.. يلدغ كالنحلة

في شوط المباراة الثاني تخلي بنشرقي عن تنقله داخل مراكز الملعب حيث التزم بشكل أكبر بمركز الجناح الأيسر حتي انتقل إلى مركز 10 بعد خروج أوباما، لكنه كان كالسم علي دفاع بيراميدز فبدأ يلدغ كالنحلة، حيث صوب اللاعب علي مرمى بيراميدز 3 كرات جميعهم كانوا في الشوط الثاني وبدقة 100% أحرز من خلالهم هدفين، بالإضافة إلى صناعة 2 تمريرة مفتاحية، وعلي مستوى الالتحامات الفردية شارك اللاعب في 12 تحدي مباشر نجح في نصفهم وجاءت الالتحامات كالتالي.

 image003.png

التمرير والتنقل داخل الملعب

واظهرت إحصائيات بنشرقي خلال المباراة قيام اللاعب بـ 31 تمريرة بدقة إجمالية بلغت 77%، حيث كانت دقة التمريرات القصيرة 83%، ودقة التمريرات متوسطة المدي 70%، كما لعب 3 تمريرات طولية بدقة 100%.

image004.png

وكان أكثر اللاعبين تبادلًا للكرات مع بنشرقي لاعب خط الوسط فرجاني ساسي بـ 16 تمريرة تبادلية، والظهير الأيمن حمدي النقاز بـ 7 تمريرات تبادلية، والظهير الأيسر عبدالشافي بـ 6 تمريرات تبادلية، وهو ما يوضح تنقل اللاعب علي أطراف وعمق الملعب

image005.png

كما تظهر أماكن تمريرات بنشرقي نفس الفكرة بتواجد اللاعب في كل أرجاء الملعب.

image006.png

أشرف بنشرقي قدم مباراة كبيرة تليق بالحدث، سواء علي مستوي التحركات أو جودة اللعب في المراكز المختلفة أو الفاعلية علي المرمي وهو بالتأكيد ما نأمله وننتظره دومًا من النجم المغربي.

 

محمد داود


Advertisement