Print this page

الزمالك ينتصر على نفسه

Written by 
Published in كرة القدم
السبت, 19 تشرين1/أكتوير 2019 22:19
Rate this item
(4 votes)
الزمالك ينتصر على نفسه

Advertisement

استطاع الزمالك الانتصار على نفسه في مباراة اليوم امام المقاولون العرب في الاسبوع الخامس من الدوري المصري الممتاز بهدفين مقابل هدف وحيد .

الزمالك دخل المباراة بتشكيل مكون من

حراسة المرمى:  محمد عواد

خط الدفاع : محمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمود الونش وحمدي النقاز

خط الوسط : طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو ومحمد أوناجم

خط الهجوم : مصطفى محمد

الزمالك قدم افضل شوط له في الدوري هذا الموسم فالزمالك دخل المباراة بسيطرة و رغبة هجومية و اداء سريع و لكن كعادة الزمالك خطأ ساذج ينتهي بهدف لمحمد سالم الونش قام بتغطية التسلل ثم عاد للمنطقة لم يدخل على حامل الكرة و لم يراقب احد و قام بالتحليق البعيد ليتم لعب كرة عرضية ترتطم بالارض و خروج خاطئ من عواد لتصل لسالم يحرز الهدف الاول هدف عكس سير اللقاء .

و لكن كما قلنا الزمالك كان واضح عليه الرغبة في الفوز و بالفعل تعادل الزمالك بعد اقل من 3 دقائق من ضربة ركنية و ارتقاء من ساسي فوق الجميع ليحرز هدف التعادل .

بعدها واصل الزمالك هجومة لتصل الكرة لزيزو ليسدد من 30 ياردة كرة قوية محرز الهدف الثاني للزمالك .


في الشوط الثاني عاد الزمالك لتقديم كرة اشبه بكرة نيبوشا و تلك الفترة فالمقاولون مستسلم و الزمالك يرفض احرز الهدف الثالث و مع مرور الوقت يحاول المقاولون و يتراجع الزمالك فلعيبة الزمالك لا تمتلك الرغبة في الهجوم او احراز الاهداف و ترغب في انهاء المباراة و اضاعة الوقت شوط كامل كل ما تنتظره فيه هو خطأ من اي لاعب و احراز التعادل و التندم على المباراة السهلة حتى ميتشو ادار الشوط الثاني بصورة سيئة و تبديلات غير مبررة و في توقيتات سيئة لينتصر الزمالك على نفسه و على عادته السيئة .

اوباما لازال يعتقد ان ناشئ الزمالك الذي دفع به احمد حسام قبل سبع مواسم متى يصل لعقلية اوباما انه لم يعد ناشئ او لاعب صغير السن ما يقدمه في الملعب خاصة في الاوقات التي يحتاجه الفريق بها يحتاج لوقفه .

اغلب اللاعبين في الزمالك في حاجة لاكتساب ثقافة كروية في كيفية ادارة المباريات من داخل الملعب فهناك كمية قرارات من اغلب اللاعبي لا تمت لكرة القدم بصلة على سبيل المثال امام عاشور الزمالك يلعب بعشرة لاعبين و تمريرة له على اليمين في نصف الملعب ليصبح هجوم الزمالك اثنين على مدافع وحيد ليقوم امام بالركض بالكرة من اقصى اليمين لمنتصف الملعب للمدافع الوحيد لتضيع فرصة هجمة مرتدة او على الاقل الحصول على ضربة ركنية او رمية تماس او اضاعة وقت فالكرة كانت في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع تقريبا .

ابراهيم صلاح عقب حصوله على الانذار الاول قام بضرب اوناجم بشكل عنيف قريب من انذار ساسي الاول لم يعترض اي لاعب من الزمالك على الحكم لاعطاء صلاح الانذار الثاني .

بوطيب يحصل على فاول في نصف ملعب المقاولون في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اوباما احد كابتن الفريق بلعب الفاول بسرعة للاعبين المقاولون هذه التصرفات و القرارات يقوم بها اغلب لاعبي الزمالك طوال اللقاء


Advertisement