شكر الله سعيكم

Written by  تامر عبد الحميد
Published in كرة السلة
الخميس, 05 آذار/مارس 2020 23:23
Rate this item
(0 votes)
شكر الله سعيكم

Advertisement

لم يكن اشد المتشائمين يتصور ان تنتهي المباراة الاولي للفريق الابيض لكرة السلة امام نادي الاتحاد السكندري بتلك النتيجة البشعة !! وهذا الأداء الكارثي !!

اينعم نلعب دون وجود محترفنا الذي خسرناه بسبب جهل الجهاز الفني بأساسيات الإعداد البدني !! وجمود تفكيره !! لان لاعب لم يلعب منذ شهور تقحمه في مباريات متتالية ودون راحة له !! مما ادي الي استنزافه بدنيا !! ثم كانت الإصابة التي أصابته في التدريبات وليست بالمباريات لتقول لك باظت !! باظت خااالص !!

كوراث الجهاز الفني كانت كثيرة ومتتالية نختصرها في عدة نقاط سريعة :-

١- الحشد الجماهيري الكثيف بصالة نادي الاتحاد برغم ان اتحاد السلة صرح بان المباريات دون جماهير !! فما بالك بتلك الاعداد التي ملأت الصالة مع منع لجماهير الزمالك اليتيمة والتي حضرت علي مضض لأنها تعلم مسبقا انها مباراة بلا جماهير !!
ثم كان صمت الجهاز باكمله علي ذلك ولعب المباراة علي هذا النحو !! برغم ان الجهاز الفني للجزيرة بقيادة محمد الكرداني والجهاز الفني للاهلي بقيادة اشرف توفيق أصرا علي اخراج الجماهير التي لا تمت لفرق كرة السلة من الصالة في المباريات التمهيدية !! وهو ماحدث بالفعل بينما الجهاز الكيوت الابيض لم يرا مضضا في لعب المباراة !! فكانت الجماهير الخضراء عاملا محفزا للاعبيها !! ومثبطا للاعبين القافلة البيضاء !!

٢- الجهاز الفني الكيوت لم يرى افعال الجهاز الفني الاخضر الذي من الممكن ان تري احدهم يصل الي مكان الجهاز الابيض في المنطقة المخصصة لهم !! ولَم يعترضوا او يطلبوا اتخاذ قرارات نحو هذه الأفعال !! مما عرض الحكام الي وقوعهم تحت تاثير هذا الجهاز  فكانت اغلب القرارات التي بها شك تفسر لمصلحة الاتحاد !!

٣- تعرض الجهار الفني الكيوت الي وابل من السباب و القذف من بعض الجماهير الخضراء في الشوط الثالث والرابع وبدلا من تصعيد ذلك واتخاذ إجراءات فنيه  ضدهم من قبل الحكام او علي اقل تقدير اخلاء المدرجات التي خلف الجهاز من الجماهير كانت القرار الجو بديع وقفل علي كل المواضيع مما اخرج اللاعبين التي علي الدكة خارج التركيز وعندما احتجنا ليهم كانوا خارج نطاق الخدمة !!

٤- حللنا اكثر من لقاء ووضعنا اَيدينا علي نقاط ضعف الفريق وحددناها آلا اننا مازلنا نري ان مسلسل اهدار الرميات الحرة عرض مستمر !! و الضعف الدفاعي مرضوع مكرر !! بينما عدم التركيز لصناع اللعب فيلم الموسم !! بينما تسجيل الرميات الثلاثية يعتبر مستحيلا رابعا يضاف الي المستحيلات الثلاث المشهورة !!

٥- في الشوط الرابع كانت مأساة المباراة !! وجدنا انهيارا بدنيا وذهنيا للجميع وطوال ٨ دقائق من اصل ١٠ دقائق هي عمر الشوط الرابع كله لم يحرز الفريق اَي نقطة تماما !! وضعف دفاعي منقطع النظير !! وفقد للكرات بمنتهي الغرابة !! وطوال تلك المدة لم يقم الجهاز الكيوت باستخدامه حقه الشرعي في الوقت المستقطع لإصلاح الأمور !! وكأن الجهاز رمي فوطة المباراة !! في تصرف غريب وعجيب !!

٦- ضعف الاسكواد ليس ذنب هذا الجهاز تماما وإنما ارث الجهاز الفني السابق ومشرف الألعاب مدمن الفشل وبالتالي سياسة التدوير لن تجدي لضعف القماشة الموجودة !!

٧- بعض اللاعبين لا يصلحوا لارتداء قميص نادي الزمالك !! كما ان البعض يجب ان يعتزل إجباريا لان مدة صلاحيته انتهت بالفعل منذ سنوات !!

خسارة مباراة ليست نهاية الكون !! خصوصا ان فريق الاتحاد هو اقل الفرق الثلاث !!
فقط نلملم أوراقنا .. و نحشد قوانا .. و نقوي دفاعاتنا .. و نلعب كالأسد الجريح .. فنحن ومازلنا صاحب اللقب ..
كما ان حشد الجماهير البيضاء بصالة نادي الزمالك اصبح مطلبا أساسياً وعلي رئيس النادي ومشرف الصالات مدمن الفشل ان ينحوا مشاكلهم مع الجماهير جانبا لان مصلحة الكيان اهم وابقي ..

تامر عبد الحميد


Advertisement


zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors