الرجل الحرام !! ذو الألف وجه !!

Written by  تامر عبد الحميد
Published in كرة القدم
الإثنين, 13 نيسان/أبريل 2020 15:37
Rate this item
(4 votes)
الرجل الحرام !! ذو الألف وجه !!

Advertisement

 

احد مساجد مجموعة الغوري الشهيرة في الدرب الأحمر المطلة علي شارع المعز بالقاهرة .. اطلق المصريين قديماً عليه "المسجد الحرام" وذلك ليس كناية عن عظمته !! اًو شبيهًا بالكعبة !!
الموضوع يبدوا بسيطا لكنه ليس هيناً علي الإطلاق !!
القصة تعود عندما شعر السلطان الغوري انه في أواخر عمره !! واراد ان يخلد اسمه !! فسن مجموعة قرارات وعدة قوانين من ضمنها زيادة الضرائب علي الزرع !! التجارة !! اي شيء وكل شيء !! والحق يقال ان الرجل كان عادلًا !! فلم يستثني احداً !! لا فلاحاً ولا تاجراً !! صغيرًا ام كبيرًا !!
 كما قام برفع اسعار البناء الجديد علي الجميع مساويًا ايضاً بين القصر الكبير والدار الصغيرة !!
كما استولى على اموال الامراء المماليك غصبًا وضربًا وسجناً !!
وانتهت حصيلة كل ماسبق الي بناء المسجد !!
لكن الأمر لم ينتهي عند هذا الحد !!
حيث أجبر العمال علي عمل الزخارف الخاصة بالمسجد مجانا !! واغتصب من التجار السجاجيد والقناديل النحاسية والقناديل الكريستالية !!
الأنكي من كل ما سبق !! ان رخام وابواب المسجد اغتصبهم غصبا وكرهًا من تاجر يهودي يسمي صفوان !!
فاطلق المصريون وقتها علي المسجد لقب "المسجد الحرام" لانه اقيم بنقود حرام !! بل حرمّوا الصلاة فيه حتي دخول العثمانيين للقاهرة ١٥١٧م !!!

في عصرنا الحديث هناك شخص فاق السلطان الغوري في هذه الأفعال !! رجلًا ذو ألف وجه !! هو الشيطان الأعظم !! محتكر لكل الوظائف !! مابين مقدم للاستديو و محلل وناقد ومذيع وحكيم وكل شيء !!
رجلاً ينادي بانه رجل البر والتقوي !! متقمصا دور كمبورة بيه وقت اقتراب الانتخابات !! احدي شخصيات احمد رجب ومصطفي حسين الشهيرة !! ولا يتبقي سوي ان يقول لنا ( هاتوا السبحة وزبيبة الصلاة عشان أقابل ولاد الدايرة الاندال ) !!!

شخصنته لاي خلاف امر بديهي !! مر به بكل حياته المهنية !! وبمختلف القنوات الفضائية منذ ان بدء وحتي الان !!ولاننسى خلافه الشهير مع المعلم ( حسن شحاته )  رغم نجاحاته مع المنتخب في ٢٠٠٨ بغانا !! ووقتها كان الإعلامي الوحيد الذي يقوم بتوجيه سهام النقد الفني والغير فني للرجل وبصورة مستفزة !! بل تجاوز الامر كله عندما هاجم ابن المعلم مقدم البرامج الشاب وقتها ( كريم شحاته ) حين حاول ان يدافع عن والده ووقتها قمت بكتابة مقالة ( الطيب الشرس والقبيح ) !! ثم بعد حصول المعلم علي البطولة استضاف الرجل ببجاحة منقطعة النظير !! مبرراً ماسبق انه من اجل التحفيز !!

صدعنا عن ضبط السياق الإعلامي وهو منه برآء !! تجده دائما ايّام مولد الانتخابات !! يعشق دعم جبهة معينة ضد الجبهة الأخرى !! يجري ذلك بدمه جري الدماء في الأوردة !! وقد لفت نظره الي ذلك الفعل البغيض !! الإعلامي الكبير ( فهمي عمر ) منوها له ان تلك الأفعال من شأنها ان ترفع جبهة علي الأخرى دون وجه حق !! و تهدم كيان لصالح اخر  دون بينة !! لمجرد انه يدعمه فقط !! وان عمله الإعلامي يحتم عليه ان يقف علي مسافات متساوية مع الجميع !! وقد اعترف أيضاً بذلك بعد انتخابات عديدة للزمالك والاتحاد و الاهلي !! وصرح ان ذلك الفعل لن يكرره في حياته المستقبلية !! الا انه كالعادة تناسي ذلك من اجل المصلحة !! وكرره في انتخابات الاهلي الأخيرة بسبب وقوف الاغا السعودي مناصرا للرئيس الحالي !!

تخليه عن اقرب أصدقائه أو صلة رحمه هو شيء سهل ويسير !! ولا يخفي علي أحد تصريحه الشهير ضد الراحل ( سمير زاهر ) الذي قام بتلميعه و احتضنه ووقف بجانبه حتي صار نائبا بمجلس اتحاد الكرة معه !! بأنه لا يشرفه ان يكون صديقًا له !!
ولما العجب وقد باع اخيه المنتمي الي الجماعة المحظورة عندما احس انه خطرا عليه !!

بينما كان بيعه لتذاكر مباريات بطولة الأمم الافريقية بمصر ٢٠٠٦ في السوق السوداء وصمة عار اًو بمعني ادق كاللطخة السوداء في رواية الكنز الشهيرة ( لروبرت لويس ستيفنسون ) !!  ولا اعلم كيف جاءته الجرأة كي يتباكي الان علي فساد ( جوزيه بارتيميو ) رئيس برشلونة ؟؟ بل كيف وصم الرجل بالخزي بناء علي تستره على الممارسات المالية المشبوهة ؟؟ ووصل بالأمر ان طالب الرجل بان عليه ان يستقيل !!
بينما صال وجال في مدح ( ايميل روسود ) مفجر الفضيحة ونائب رئيس مجلس الادارة المستقيل وخمسة اخرين من هذا المجلس ويستحقوا ان يوجه لهم التحية والإجلال علي ما قاموا به !!

عندما يتحدث عن إلغاء الواسطة والمحسوبية في تعيينات الوظائف !! تشعر كأنك وسط قاض يحكم بميزان العدل والعدالة .. وان الشباب عليهم ان يتقدموا الصفوف بسواعدهم ومواهبهم فقط !! بل وتكاد تصدقه من فرط موهبته !! حتي تصدمك عيناك باسم ابنته كمساعدة للإخراج بتترات كل برامجه !! وكأنها فرض عين !! والشيء لزوم الشيء !! لتراه قاضي القضاه حلاوة !! في رائعة ( علي الزيبق ) الشهيرة بالتراث لمعالجة ( يسري الجندي ) !!

بينما تظن ان تعيين اخيه مراسلاً !! كان عن حديثه المفوه !! ولغته السليمة !! وأسلوبه الرشيق !! لكنك حتمًا ستدهش عندما تجد لغته ركيكة !! وأسلوبه يفتقر لاي نوع من اللباقة وحسن التصرف والمهنية !!

بينما عندما تم قيد ابنه الشاب كحارس ثالث بالنادي الاحمر !! يتبادر الي ذهنك ان هذا قد حدث نتيجة جد واجتهاد الحارس !! ثم تفاجئ بان هذا الابن فشل فشلا ذريعا ان يكون الحارس الثالث بالمنتخب الأوليمبي !! بل ستسمع عن كَمْ الضغوطات التي تعرض لها المدير الفني للمنتخب ( شوقي غريب ) من اجل ضم ننوس عين بابا!! الا انه رفض ضمه خوفًا من ان يتعرض المنتخب لفضائح ان كان هذا الحارس أساسيا بالتشكيل !! وهو ما ثبت صحته بالفعل !!

دائما ما يضحكنا عندما يتحدث عن الشرف والأخلاق و الفضيلة !!
 فكان اعترافه المخزي بتزويره للانتخابات هو قمة الأخلاق !! في واقعة فساد لا لبس فيها !! لو علمت بها الفيفا لوضعته في القائمة السوداء الي نهاية حياته !!

بينما سقطاته الأخلاقية محليًا ( هبة ) ومغربيًا ( فدوي ) هو اعلي مراتب الشرف !!

أما اعتدائه علي الطيب في سجال علي الهواء افحمه فيه الرجل هو اكبر فضيلة !!

 هذه نقاط يسيرة في بحر عفنه !! و فساده المستشري في كل المنظومة الرياضية !! فهو مخترقها اختراقا !! يحركها كيفما يشاء !! يجيد أدواره بموهبة منقطعة النظير !! ويعلم دائما من اين تؤكل الذبيحة كلها وليس كتفها !!
وعقب كل فضيحة له يخرج لنا مطأطأ لرأسه !! مكسور الجناح !! متحدثا بخفوت !! تكاد تلمح دموعه تجري من مقلتيه !! وصوته يخرج متحشرجاً كأنه في الأنفاس الاخيرة !! يخاطبنا من انه تعلم الدرس ولن يفعل ذلك بالمستقبل !! ثم بعد هدوء العاصفة نجده يكرر ما فعله ولكن بصورة اكبر !! وأعم !! وببجاحة منقطعة النظير !!

ان مجرد اعلان هذا الرجل لترشحه في الانتخابات المقبلة علي مقعد الرئيس لهو مهزلة المهازل !! وسقطة السقطات !! وشهادة بأن الوسط مهترئ !!
فما بالنا و قد بدأ من الان في تجهيز حملات التقطيع بالمنافسين !! و حشد جيشه العفن الذي تحركهم المصالح ضد اي صوت معارض لصوته !! تارة بالتهديد !! واخري بالوعيد !!
هو المسجد الحرام للغوري متجسدًا في شخصه !!

ومن الان يجب الحشد ضده !! وضد قائمته !! لان في حالة نجاحه سيكون القادم اسود للرياضة المصرية عمومًا !! و القافلة البيضاء خصوصًا !!

ونعلن منذ تلك اللحظة حشدنا التام والمستمر ضده !! بل ان مشاركة اي نجم ابيض في قائمته !! اًو حملة دعايته !! ستكون وبالا علي هذا النجم !! ايا كان رصيده لدينا !! او كان اسمه !! ولن يرحمه الجمهور الابيض في ذلك بتاتا !!
ان نجاح هذا الشخص الحرام !! لهو الهوان ذاته !! واعترافًا منا باختلال موازين القوي من جديد !! و استنساخا لوكالة الأهرام في صورة اقبح !! وبصورة اكثر حدة !! ولما لا والدفع كان مقدمًا بتواجد ابنه بالنادي الأحمر منذ الان !!

تامر عبد الحميد


Advertisement


zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors