موجز تحليلى : الزمالك يكسر عناد ضحية فييرا و يحقق أول فوز بالدورى الجديد

Written by  رامي يوسف الجمعة, 27 كانون1/ديسمبر 2013 12:09
Rate this item
(0 votes)

موجز تحليلى : الزمالك يكسر عناد ضحية فييرا و يحقق أول فوز بالدورى الجديد

 


Advertisement


 


بهدفين نظيفين إستهل الزمالك حملته بحثاً عن لقب الدورى المفقود منذ سنوات - فى حال ما اذا إستمر - ! الأحمدين عيد وعلى قادا الزمالك للفوز وحصد الثلاث نقاط , الأول من علامة الجزاء والثانى بتعامل رائع مع موقف الواحد ضد واحد , استطاع الفرسان كسر عقدة الشناوى التى استمرت ما يفوق الساعة وقف فيها ضحية فييرا سداً منيعاً أمام أحلام الزمالك بالظفر بالنقاط الثلاث , والأن مع التفاصيل ..

بدء طولان اللقاء بالخطة الرقميه 4-2-3-1 قوامها :

جنش فى حراسة المرمى

رباعى دفاع : على اليمين أحمد سمير على اليسار محمد عبد الشافى وثنائى القلب محمود فتح الله وصلاح سليمان

وثنائى ارتكاز: نور السيد و أحمد توفيق

وثلاثى وسط هجومى : عمر جابر و مؤمن زكريا و أحمد عيد عبد الملك ومهاجم وحيد أحمد جعفر

تحليل مباراة المصري



رباعى دفاع فرضت سهولة المباراة أن يكون متقدماً .. سمير بديلاً للغائب الأهم حازم امام على اليمين بدور هجومى أكثر صراحة من دورة الدفاعى الذى فرضت المباراة أيضاً عدم الحاجه له , و هو الأمر نفسه الذى ينطبق على عبد الشافى , وثنائى قلب صلاح سليمان للرقابه و فتح الله للتغطيه , وثنائى ارتكاز فى وسط الملعب نور على الدائره والى جواره مائل قليلاً ناحية اليسار أحمد توفيق لقيام عمر جابر بدور مزدوج يربط بين ثنائى الارتكاز ولاعبى الوسط الهجومى كلاعب حر مُنطلق هجومياً وقت امتلاك الكره يتحول لارتكاز مُساند على ناحية اليمين وقت فقدان الكره , ولعبد عيد كإنسيد بقدمة العكسيه على ناحية اليسار , ولعب مؤمن كمهاجم حر مُتأخر قليلاً عن رأس الحربه الصريح أحمد جعفر الذى لعب كـ Target .

  تحليل مباراة المصري

من الدقيقه الأولى و وضحت نوايا كل فريق .. الزمالك جاء الى ملعب عجرود طامحاً فى تحقيق الفوز وترجم هذا الطموح بضغط مُبكر من الدقيقه الاولى , أما صبرى المنياوى فحضر للمباراة وكل ما بذهنه هو شىء واحد فقط وهو الدفاع المُستمر طول المباراة ولا اعتقد ان فريق المصرى قد تدرب قبل المباراة على اى مهام او واجبات هجوميه !

  تحليل مباراة المصري

الضغط الزملكاوى من البدايه أثمر العديد من الفرص المُحققة ولكنها وجدت عائقاً كبيراً وسداً منيعاً اسمه أحمد الشناوى .. الذى تألق بشدة و حرم الزمالك من التقدم فى أكثر من مناسبة وفى كل مره كان ينجح الشناوى فى انقاذ مرماه ببراعه كنت أشعر كزملكاوى بأن هذا الانقاذ بمثابة طعنه فى صدرى كلما تذكرت أن الزمالك قد قام بالتفريط فى هذا الحارس الرائع بكل سهوله وظل عاماً كاملاً حبيساً لدكة بدلاء الزمالك !

اعتمد طولان على جملة فنيه تكررت كثيراً من الجانبين وهى الاعتماد على دخول ظهير الجنب بالكره داخل عمق وسط الملعب وتسليمها لنور السيد فى الوقت الذى يقوم فيه نور بعمل تمريرة بينيه فى المساحه التى تحرك لها أحد لاعبى الوسط الهجومى لحظه تحول لاعب الطرف الى العمق بالشكل التالى :

تحليل مباراة المصري

اهم ما افتقد الزمالك افتقد لدور محطة اللعب الذى يرتكز عليها الاعبون فى الهجمات خاصة فى ظل الحاله الفنية السيئه التى ظهر عليها أحمد جعفر المُخول بهذا الدور ..

تحليل مباراة المصري

الشـــوط الثــــانى


لم يتغير فى الأمر شيئاً .. هجوم زملكاوى بحثاً عن الفوز ودفاع بورسعيدى بحثاً عن تقطة التعادل , سوء الحاله البدنية لآغلب لاعبى المصرى جعل الكابتن صبرى المنياوى مُضطراً للجوء لدفاع المنطقه .. ولكن وكعادة أغلب مدربى مصر فقام الكابتن صبرى بتوزيع لاعبيه فى الدفاع بشكل سىء فلا هو دفاع طولى يُغلق على الزمالك مساحة التحضير ولا هو دفاع عرضى صريح يغلق زوايا المرور والتمرير فقدم الكابتن منياوى دفاعاً خليطاً بين الأمريين فأعطى الزمالك مساحة للتحضير و مَكَن لاعبى الزمالك من ايجاد زوايا مرور وتمرير تسمح لهم بالإختراق الطولى الذى إعتمده طولان كتكتيك هجومى رئيسى .. فكانت المباراة قمة فى السهوله على لاعبى الزمالك ولكن استمرار تألق الشناوى جعل طولان يلجأ لحلول من دكة البدلاء بالدفع بأحمد على إلى جوار جعفر على حساب مؤمن زكريا وتتحول الخطه الرقميه إلى 4-2-2-2 برأسى حربة صريحين لآجل استغلال الفرص الكثيره التى تُتاح للاعبى الزمالك بزيادة لاعب هداف داخل الصندوق

تحليل مباراة المصري

استمرت المحاولات الزملكاويه واستمر تألق عمر جابر رجل المباراه الاول وواصل محاولاته و فى كل مره كان يصطدم بعملاق اسمه أحمد الشناوى

  تحليل مباراة المصري

الى ان جاء الفرج من خلال ركلة جزاء تبارى لها عيد واحرز هدف التقدم ثم هبط اداءه بعدها وقل مردوده كثيراً فقام طولان بإستبداله بإسلام عوض ثم عاد طولان الى اللعب بمهاجم واحد ولكن مع تحويل الطريقه هذه المره الى 4-3-2-1 بعد ان اخرج جعفر واشرك هانى سعيد كإرتكاز ثالث الى جوار نور وتوفيق و ثنائى وسط هجومى عمر جابر واسلام عوض ومهاجم وحيد أحمد على

تحليل مباراة المصري

دخول هانى سعيد لعمق الوسط مكنه من قطع بينيه بورسعيديه حولها بسرعه فى اتجاه عمر جابر الذى انطلق من اليمين ومرر بينيه رائعه عكست الملعب فى اتجاه أحمد على المُنفرد بالشناوى فقام على بمراوغة الشناوى بشكل مُميز جداً ووضع الكره فى الشباك بشكل يؤكد براعة على ونتمنى أن تُلزم تلك البراعه طولان بحق كل قوانين واعراف كرة القدم وبحق الإنسانيه وبحق قيمة القدرة الإنجابيه لجموع الجماهير الزملكاويه بإشراك على أساسياً على حساب جعفر , وتمر الدقائق بلا جديد حتى ينتهى اللقاء بفوز الزمالك على المصرى و حصد أول ثلاث نقاط

  تحليل مباراة المصري


 


 

رامي يوسف

#RameJoe


تصميم :


 محمد صابر


 

شارك برأيك من يستحق التجديد و البقاء و من يستحق الرحيل  twi  ztvz


 





خــاص جلسة مع شريف حبيب يوم الأحد لضم باسم علي











Read 35151 times Last modified on الجمعة, 27 كانون1/ديسمبر 2013 12:10

zamalek.tv

Connet With Us

اتصل بنا

Tel: 00201001230617

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Website: http://www.zamalek.tv

 

Our Sponsors